عاشت شبه الجزيرة العربية قبل الدولة السعودية الأولى ضعف علمي

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يصح ان نقول ان شبه الجزيرة العربية قبل الدولة السعودية الاولى عاشت ضعف علمي ؟ … ما هو الضعف في المجال العلمي الذي عاشته شبه الجزيرة العربية انذاك ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-01T20:43:45+03:00 1 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2022-07-01T22:10:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العبارة صحيحة حيث ان شبه الجزيرة العربية قد عاشت ضعف علمي ملحوظ قبل تأسيس الدولة السعودية الاولى. الموقع الجغرافي لشبه الجزيرة العربية في الجنوب الغربي من قارة آسيا وان نهاية القارة تتمثل في بلاد الشام المكونة من كل من سوريا , لبنان , فلسطين بالاضافة الى الاردن وبداية قارة افريقيا تبدأ من سيناء الملاصقة الى دولة فلسطين. كما ان شبه الجزيرة العربية تسمى وتصنف على أنها شبه قارة وتصنيفها الثاني من خيث المساحة على مستوى العالم.

    عانت هذه المنطقة من جهل شديد بسبب القبيلة المتفشية وعدم توفر الوسائل المهمة لتطور العلم وهو السبب الذي ادى الى الضعف العلمي نتيجة الانقسامات فيها وعدم وجود سياسة موحدة لها يمكن ان تسن القوانين المهمة التي تساهم في تطورها بشكل تدريجي وخاصة في مجال العمران والاقتصاد.

    الى الان كل من عرب آسيا وأفريقيا يعانون من ضعف علمي ويعتمدون في اخر العلوم المكتشفة على الغرب ومن دون مساهمة فعالة في إثراء العلم والصناعات بسبب اعتماد أغلب هذه البلدان اما على السياحة او الثروات الطبيعية ولكن لو تم الاتجاه الى العلم لكان افضل من ناحية تنويع الموارد وبناء دول قوية غير قابلة للسيطرة وخاصة وجود اوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في العالم لن يساعد العرب على تحقيق مطامحهم وان الاستقلال عن العالم يمكن ان يؤدي الى قوة كبيرة وخصوصا في مجال التوحد بين هذه البلدان واعلان الحلف القوي الذي لا يمكن كسره.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )