على ماذا تعتمد ارباح منصة يوتيوب ؟ ما هي العوامل ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك عوامل يمكن ان يكون توفرها هو الذي يزيد ارباح موقع يوتيوب واخرى يمكن ان تكون سلبية على الاموال المستحصلة شهريا من القناة … ما هي العوامل التي يمكن ان تزيد من ارباح فيديوهات يوتيوب ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T14:45:11+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-03T23:44:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك مجموعة من العوامل تحدد الارباح التي يمكنك الحصول عليها من يوتيوب وهي :

    1- التوزيع الجغرافي

    الموقع الجغرافي للمشاهد يعرض له على الاغلب اعلانات من بلده فمثلا المصري سوف لن يظهر له اعلان من الولايات المتحدة الامريكية مثلا كما ان سعر هذا الاعلان يختلف من بلد الى اخر فلو شاهد الفيديو 1000 زائر من الولايات المتحدى الامريكية ستجد ان الربح قد يصل الى 15 دولار امريكي بينما لو شاهد الفيديو 1000 مصري لوجدنا الارباح قد تصل الى دولارين .

    2- فئة المشاهدين

    فئات المشاهدين تحدد ارباحك فمعروف ان محتوى الاطفال هو الاكثر اقبال وارباح بينما فئة الرجال قد تكون الاعلانات وارباحها اقل فالنساء مثلا يظهر لهن اعلانات عن الملابس والاثاث وما شابه ذلك فتكون الارباح مناسبة جدا وكل هذا له الدور الكبير في اظهار الاعلانات التي تكون الارابح من مشاهدتها عالية او منخفضة .

    3- تخصص القناة

    تخصص القناة له الدور الكبير في تحقيق الارباح فعندما تكون قناتك تخصصها تقني مثلا وان الكمبيوتر او الهاتف يخزن كوكيز يعبر عن اهتمامك في مجال الهواتف الذكية والكمبيوترات ستكون الاعلانات الظاهرة لك ذات ارباح جيدة بينما لو كان المحتوى ديني وهو يعبر عن اهتمامك فتكون الارباح شبه معدومة.

    4- زمن الفيديوهات

    اقل زمن لنشر مقطع فيديو داخل يوتيوب واظهار الاعلان عليه هو 3 دقائق بينما لو زادت هذه المدة الى ربع أو ثلث ساعة وقد تصل الى ساعة ستكون فرصتك في اظهار وحدات اعلانية اكثر ضمن مجريات المحتوى داخل مقطع الفيديو فارباح المقاطع الطويلة بالتأكيد ستكون اطول من تلك المقاطع القصيرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة