عمل نسخة احتياطية من تطبيقات اندرويد بصيغة Apk

السؤال

يمكن الاستفادة من عمل نسخة احتياطية من التطبيقات التي تعل على هواتف اندرويد من اجل استرجاعها في حالة تم عمل اعادة ضبط المصنع لهذا الهاتف او يمكن نقلها الى هاتف اخر .

كيف يمكن الحصول على نسخة احتياطية تتضمن التطبيقات المثبتة على الهاتف الذكي الذي يعمل على نظام اندرويد ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T18:36:07 1 اجابة 27 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. في جهاز الحاسوب الذي يعمل على نظام ويندوز ننصح كثيرا بعمل نسخة احتياطية من النظام والملفات المهمة وضرورة حفظها على وحدة تخزين خارجية او يتم رفعها على احدى المواقع السحابية واضعف الايمان يتم حفظها في احد اقسام القرص الصلب.

    اما في الهاتف فالنصيحة نفسها تعمل على الجميع وخصوصا التي تعمل على نظام اندرويد فيوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنها ان ترسل التطبيقات المثبتة من هاتف الى اخر فتنتقل بصيغة التثبيت وهذا يفيد كثيرا فيما لو كنت تمتلك هاتفبن وتنوي ارجاع احد هذه الهواتف الى ضبط المصنع وبعدها تنقل التطبيقات مرة اخرى الى الهاتف الاخر.

    ولكن ان كنت تحتاج الى مجموعة من التطبيقات في ان واحد فسيكون من الصعب ارجاع التطبيقات بصورة منفردة ولهذا سوف نحتاج الى تطبيق من خلاله عمل نسخة احتياطية من كل تطبيق نعمل عليه داخل الهاتف وحتى يمكن عمل نسخة احتياطية تلقائية من كل تطبيق يتم تثيته والعمل عليه مع اختيار المجلد الذي تريد خزن التطبيقات فيه داخل الهاتف.

    التطبيق App Backup & Restore فبالاضافة الى الامكانيات التي تكلمت عنها اعلاه فله ميزة حذف الكاش لهذه التطبيقات وتسريع عملها وحتى الحفظ تستطيع انت من تحدد مكانه او انشاء مجلد خاص.

    التطبيق اعلاه لا يقوم بعمل نسخة احتياطية لكل الملفات بل هو متخصص لعمل هذه النسخة فقط للتطبيقات والالعاب التي تحمل امتداد APK بالاضافة الى امكانية مشاركتها على اي هاتف بالاصدار المحفوظ وهناك نصيحة مهمة يجب ان لا تغفل عنها وهي يجب ان تقوم بأخذ نسخة احتياطية من اي تطبيق باصدار معين قبل ان تقوم بتحديثه من اجل امكانية استعادته لو اردت بأي وقت.

    اندرويد عمل نسخة احتياطية من التطبيقات والالعاب

    افضل اجابة

‫اضف اجابة