فائدة الاظافر والتنبيهات لامراض الجسم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو دور الاظافر في كشف الامراض في جسم الانسان ؟ ما هي اشهر التغيرات التي تنبئ عن وجود مرض ما لدى الانسان يمكن معرفته من خلال الاظافر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-20T22:20:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الأظافر تعمل منبه لجسم الانسان

    عدد الاظافر في جسم الإنسان 20 ظفر تتوزع بواقع 10 لليدين والرجلين أي كل يد أو رجل فيها خمسة اظافر أي بواقع اظفر واحد في الاصبع. الاظافر تعطي مؤشرات عن أمراض كثيرة تصيب الإنسان وسوف نذكر لكم البعض منها والتي تعتبر الأهم من أجل معرفة ما يصيبك لو رأيت تغير في شكلها وأهم التنبيهات التي تصدرها الاظافر لجسم الانسان هي :

    • الأظافر المقعرة : تدل على نقص الحديد في الجسم ويحتاج جسمك الى مصادر الحديد الغذائية أو الحبوب التي تعمل كمكملات غذائية لكي تتخلص من هذه المشكلة وتسمى هذه الحالة تمعلق الاظافر والمشكلة تسمى أنيميا نقص الحديد.
    • الأظافر المنتفخة أو المحدبة : عندما يكون هناك مشكلة في القلب او الرئتين سوف تسمى الحالة تعجز الاصابع وتحتاج في هذه الحالة الى مراجعة طبيب في اقرب وقت من اجل فحصك والتحاليل سوف تكشف المشكلة عاجلا ام اجلا.
    • زرقة الاظافر : حيث ان تحول لون الجلد تحت الأظافر من اللون الوردي الى الازرق هذا يعني ان هناك نقص في الاوكسجين في اطراف الجسم وتحتاج في هذه الحالة الى ايجاد حل لهذه المشكلة لانها تعتبر خطيرة فهي اما تدل على مشكلة في القلب او مشكلة في الدم.
    • اصفرار الاظافر : ان تغير لون الأظافر إلى اللون الأصفر يعني ان هناك عدوى فطرية وان مراجعة الطبيب ستكون ضرورية وقد تكون هذه المشكلة موجودة لدى الشباب او الكبار في السن وقد يختلف نوع العدوى من حالة الى اخرى ولكن اظافر يديك على الأغلب هي التي سوف تعطي هذه الاشارة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )