فائدة شرب الماء على الريق

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي فائدة شرب الماء على الريق ؟ ما هي التغيرات التي يمكن ان تحصل للجسم عندما يشرب الانسان الماء على الريق بعد النهوض من النوم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-20T18:59:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فوائد شرب الماء على الريق

    شرب الماء على الريق له فوائد كثيرة على جسم الانسان سوف نذكر منها خمسة فوائد مهم يمكن ان تسهم في تحسين الحالة الصحية لأي شخص حتى وان كان الجسم لا يحتاج الى هذا القدر من المياه ولكنه سوف يطرد ما زاد منها عاجلا ام اجلا . فوائد شرب المياه على الريق هي :

    1- طرد الغازات من تجويف البطن

    ان طرد الغازات من تجويف البطن يخفف عنك الكثير من المشاكل وتشعر وكانك اخف بمقدار اكثر من كيلو أي ان الغازات تشعر الجسم انه يحتوي على اوزان زائدة وتكون الحالة العامة غير مريحة فالماء يحتل الفراغات من التجويف البطني ويساعد على طرد الغازات منها.

    2- تنبيه الغدد الصماء

    جميع الغدد في جسم الانسان يجب ان تقوم بوظائفها من اجل عدم حصول أي تخلخل يؤثر على صحة الانسان وان الغدد الصماء احدها والتي تعمل بانتظام مع شرب الماء وتقوم بتنظيم الجسم بالتالي تعتبر فائدة شرب الماء على الريق مناسبة جدا لانواع الغدد.

    3- تحفيز التمثيل الغذائي

    شرب أكثر من كوب ماء على الريق سوف يقوم بتليين المعدة وتقليل حموضة عصارة الهضم لان الماء معروف عنه متعادل الحامضية وهذا يسهم في هضم الطعام بشكل افضل وان زيادة التمثيل الغذائي ستكون بحدود 30% .

    4- تعويض الماء المفقود

    ان العمل اليومي والجهد البدني سوف يجعل جسم الانسان يفقد الكثير من الماء الذي يذهب بالتعرق وان ما فقد سوف يتم تعويضه صباحا فيجعل الجسم رطب ومنعش بشكل أكبر كما وان الماء المناسب في الجسم يزيد من طاقته.

    5- غسل الكلى والمثانة

    تدفق الماء في الجسم بكميات كافية سوف يعمل على تصفية الجسم وتجديد نسبته في الجسم بالتالي يتم تشغيل الكلى والمثانة عبر عملية التبول التي يتم التخلص على اثرها من السموم داخل الجسم والماء الفائض عن حاجته.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )