فائدة وضع الوسادة بين الفخذين عند النوم

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الفائدة من وضع الوسادة بين الفخذين عند النوم ؟ هل توجد فوائد صحية ام انها نوع من الاشاعات ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-24T18:02:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فائدة وضع وسادة بين الفخذين أثناء النوم

    في العادة فإن من ينام يضع وسادة واحدة ممتلئة تحت رأسه واغلب أوضاع النوم المفضلة هي على الظهر بينما يميل غالبية الناس الى النوم على احدى الجنبين الايمن او الايسر ولكن النوم على الجنب احيانا يسبب مشاكل للظهر والأكتاف وان اغلب من ينامون على فراش يضعون اكثر من وسادة فيه وقد تصل الى 3 او اكثر لأن الوسادة يمكن إسناد باقي اجزاء الجسم بها وليس فقط الرأس . النوم الصحي يتطلب وسادة متوسطة غير مرتفعة من اجل ابقاء الرقبة بمستوى الجسم ومنع حدوث الآلام والتشنجات نتيجة ارتفاع الوسادة.

    ان الوسادة تحت الرأس والجانبية مهمة جدا لكي يشعر الانسان النائم بالامان وخاصة مع التقلبات ووجود اسناد لجسمه ناهيك عن كون الوسادة التي يجب ان تكون بين الفخذين في اوضاع النوم الجانبية او تحت الركبتين عند النوم على الظهر.

    تجنب الشخير

    ان النوم على الظهر يسبب الشخير وخاصة لاولئك الذين يعانون من زيادة الوزن بالتالي فان انسب طريق للنوم هي الجانب الأيسر وبسبب الضغط الكبير لوضعية النوم هذه على الرقبة والظهر فمن الافضل وضع وسادة بين الفخذين من أجل تقليل الضغط على فقرات الجسم وهذه احدى الفوائد العظيمة لوجود اكثر من وسادة في الفراش.

    آلام الركبتين

    يعاني الكثير من الناس من الام الركبتين بسبب صعوبة الحياة والعمل وأن النوم على الظهر مع وضع وسادة تحت الركبتين سوف يساهم في تقليل الضغط عليهما وتعجيل الاستشفاء وخاصة لو كانت الالام وقتية ولكنها تتطلب راحة وقلة الحركة بدون حدوث أي شد على المفاصل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )