في اي جزء تقع سورة الملك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

سورة الملك من السور القرانية التي يطلبها المؤمنين ويحاولون قرائتها بين حين واخر … في اي جزء من القران الكريم تقع هذه السورة المباركة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-09T21:43:05+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سورة الملك أو تبارك تقع في الجزء التاسع والعشرون 29 في القرآن الكريم. تعتبر هذه السورة هي الاولى وافتتاح الجزء التاسع والعشرون ويسمى جزء تبارك. المعلومات التي يحتاج إليها كل مسلم عن سورة الملك وهي نزلت في مكة المكرمة وتقع في الحزب 57 وفي ربعه الأول. نزلت سورة الملك بعد سورة الطور وان ترتيبها في القرآن الكريم هو 67 وعدد آياتها هي ثلاثون 30 آية.

    سميت السورة بأسم سورة الملك لأنها تختص ببيان وعظمة ملك الله تعالى والذي يتكون من السماوات والارض مما نعرفه في كتاب الله ومما لا نعرفه من ملك كبير لا يمكن تصوره نهائيا وان عقولنا تتحمل السماوات والارض التي ذكرت كثيرا في كتاب الله. هذه السورة كما باقي السور يذكر الله تعالى الناس بعظمته وقوته ويحذر من انكر الوهيته وان عذابه سيكون كبير يوم القيامة وان التوحيد هو أساس الحياة والايمان.

    هناك بعض الروايات التي تقول ان من قرأ سورة الملك ومات في نفس الليلة سوف لن يعذب عذاب القبر ولكن قد لا تكون الرواية صحيحة ولكن الحث على قراءة او الاستماع الى هذه السورة المباركة يعد امر جيد لكل مؤمن من اجل الاعتبار مما تحتويه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة