في دورة حياة النباتات البذرية يتم التكاثر بواسطة البذور

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التكاثر الجنسي عن طريق البذور هو وسيلة التكاثر المعتمدة في النباتات البذرية وعليه يمكن ان يكون هناك توضيح شامل لهذه العملية …. كيف تتم عملية تكاثر النباتات البذرية ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-11T15:59:15+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-11T16:28:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التكاثر الجنسي بواسطة البذور هو وسيلة تكاثر النباتات المسماة البذرية.

    يتم دراسة النباتات البذرية بشكل عام في مادة الاحياء وتذكر دائما ولكن بشكل متسلسل أي ان المعلومة يتم دراءتها بالتدريج من معلومة بسيطة لحين التوسع في هذه المعلومة وهي ايضا تدخل في مادة العلوم في المرحلة الابتدائية والمتوسطة لأن هذه المعلومات يحتاج ترسبخها في ذهن الطلبة.

    اكثر طرق تكاثر النباتات هي البذور , الأقلام , الفسائل بالاضافة الى التطعيم الذي يعتبر وسيلة لانضاج النباتات وخصوصا الحمضيات .

    عملية التبذير تكون استنادا الى وجود ثمرة وهذه الثمرات قد تكون قابلة للأكل او تكون شكلية ولا يمكن تناولها وما لا نستفيد من ثمرته سوف تكون فائدته الأوراق او الجذور ومنها طبيعي وجوده كغذاء للحيوانات الاخرى وتحرير غاز الاوكسجين .

    البذرة تكون ملقحة سلفا والسبب هو ان الثمرة ناتجة من زهرة وهذه الأزهار يتم تلقيحا بالاعتماد على الحشرات. على سبيل المثال ثمرة التبين يتم استخدام الزنابير في نقل اللقاح الذكري الى الازهار الانثوية. الخوض في النباتات والخلايا وعملية التكاثر الهدف منه الحفاظ على الأجناس.

    وسيلة التكاثر مهمة جدا لكي يتم تجميع البذور اما اسلوب التكاثر بالاقلام اسهل بكثير لانك سوف تحتاج الى استقطاع هذه الاقلام وزراعتها بشكل منفرد تمهيدا لخروج الجذور ومن ثم الخاقها بالتربة الطبيعية. البذور تتطلب تجميع ومن ثم التجفيف واخيرا يتم غرسها في وقت محدد تمهيدا لخروج النباتات الجديدة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )