كمية البيانات 3G أو 4G المستهلكة عند مشاهدة يوتيوب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الجميع يرغب في معرفة كمية بيانات الانترنت التي يتم استهلاكها فيما لو قام اي شخص بمتابعة مقاطع الفيديو على يوتيوب من اجل ترشيد الانترنت فيما لو كان محدد والحفاظ على الحزمة التي يقوم بحجزها شهريا او اسبوعيا.

ارجو اعطائي احصائية دقيقة يمكن الاعتماد عليها وحسابها من اجل الحصول على قرار يخص مشاهدتي لمقاطع يوتيوب ام لا في نوع الأنترنت 3G أو 4G .

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-14T16:44:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يفضل الدخول الى يوتيوب في حالة كانت حزمة الانترنت محدودة وانما هو مفضل لمن يمتلك انترنت غير محدود لان هذه المشاهدات سوف تعمل على استهلاك كل البيانات المتوفرة لديك ومن خلال دراسة قامت بها بعض الشركات التقنية توصلت الى كمية البيانات المستهلكة بمقدر ميجابايت في الدقيقة الواحدة لمقاطع الفيديو على يوتيوب وحسب دقتها .

    مقاطع الفيديو حسب الدقة ومدة استهلاك بيانات الانترنت في الدقيقة الواحدة :

    1. مقطع فيديو بدقة 144p بيكسل: 1.90 ميجابايت
    2. دقة 240 بيكسل :2.7 ميجابايت.
    3. دقة 360 : 4.4 ميجابايت.
    4. دقة 480 بكسل : 7.7 ميجابايت.
    5. دقة 720 بكسل : 14.5 ميجابايت.
    6. 1080 بكسل : يستهلك 27.61 ميجابايت في الدقيقة الواحدة.

    لو قمنا بمشاهدة مقطع فيديو بدقة 480 بكسل مدته نصف ساعة فيكون كمية البيانات المستهلكة 7.7 مضروبة في 30 دقيقة فيكون كمية البيانات المستهلكة 231 ميجابايت التي هي تقريبا ربع جيجا بايت ولو تم مشاهدة مقطع فيديو بنفس الدقة لمدة ساعة فسوف تستهلك نصف جيجابايت.

    اذن نتوصل الى ان لانترنت غير المحدود غير مناسب لمساهدة مقاطع يوتيوب عليه لانك يمكن ان تشاهد يوميا مقاطع فيديو لساعتين فتستهلك اكثر من 2 جيجا بايت مع تصفح مواقع وتطبيقات كثيرة تؤدي الى نقاذ حزمة 5 جيجابايت خلال يومين فقط.

    في حين ان 5 جيجا بايت يمكن ان تكفيك لمدة اسبوع كامل لو تصفحت بها المواقع وشاهدت بها منصات التواصل الاجتماعي وقمت بالمحدقة النصية فيها لمدة اسبوع كامل دون ان تنفذ ويمكن تأجيل عمليات المشاهدة الى مكان اخر يحتوي على انترنت غير محدود.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة