كم السرعة المناسبة للمشي على السير ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جهاز الجري او السير تختلف فيه السرع الخاصة بالمشي فمنها ما يخص الهرولة واخرى مخصصة بالركض ويمكن ان يكون السير نفسه هو من يجبرك على ذلك … كم السرعة المناسبة للمشي على السير ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-07T21:12:35+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-07T21:59:38+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يمكن تخمين السرعة المناسبة لجهاز الجري او السير ما لم يتم معرفة قدراتك. يمكنك البدء اولا بالمشي البطيء ثم تسريع الوتيرة خلال باقي الايام من اجل تفادي التشنجات في عضلة الارجل بالاضافة الى زيادة اللياقة البدنية قبل ان تصل الى المشي السريع.

    يحتاج منك لزيادة السرعة ان يتخلل هذه الزيادة الوقت ايضا مثلا يمكنك البدء بدقيقتين في اليوم الاول والوصول الى 20 دقيقة في اليوم العاشر مع المشي السريع عند السرعة 4. السرع 5 و 6 يمكن المشي فيها ولكن لشخص ذو لياقة بدنية من اجل تفادي الهرولة ومن ثم زيادة السرعة والبدء بالهرولة.

    طريقة التنحيف المثالية على جهاز السير هو المشي والهرولة والركض بفترات متعاقبة خلال الجلسة الواحدة أي أن السرع سوف تتغير اما تلقائيا من خلال احدى البرامج الملحقة مع جهاز الجري او تتم العملية يديويا وانصح بالطريقة اليدوية او التخمينية الخاصة بك ريثما وصولك الى لياقة بدنية مناسبة.

    بعد الوصول الى لياقة بدنية مناسبة يفضل ان تستخدم برامج الجهاز ويتم البدء بخمسة دقائق ومن ثم رفع الوقت وصولا الى نصف ساعة ولا انصح بمدة زمنية اكثر من 30 دقيقة والسبب هو تجنب تفعيل هرمون الملل الذي يمكن ان يعمل عكسيا على نتائج التخسيس بالنسبة الى الجسم.

    يفضل القيام بنشاط رياضي خاص وبالتحديد كورس لتمارين القوة لمدة 45 الى 60 دقيقة وبشكل متوازن مع اوقات راحة بين هذه التمارين من اجل خسارة سعرات حرارية نتيجة هذه التمارين وتفعيل العملية بواسطة السير كما اسلفنا اعلاه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )