كم تربح شركة سامسونج عن بيع كل هاتف Galaxy Note20

السؤال

من الصعب قيام شركات صناعة الهواتف الذكية بالافصاح عن الارباح التي تحصل عليها ولكن احيانا كثيرة تصدر تسريبات اما من شركات منافسة او اشاعات وحتى يمكن ان يكون خبر صادر من داخل الشركة ولكن بشكل غير رسمي يتحدث عن ارباح الشركة.

ما هو السعر الذي تربحه شركة سامسونج عن بيع كل هاتف نوع Galaxy Note20 هل يمكن معرفة ذلك ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-15T00:19:18 1 إجابة 30 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. حسب المواقع التي تختص بالتحليل التقني التي تتابع مبيعات وانتاج واطلاق اصدارات جديدة من الهواتف الذكية والتي حللت في وقت سابق ان شركة ابل قامت ببيع هواتف IPHONEX على سبيل المثال في بداية اصداره بمبلغ قدره 1000 دولار امريكي وكانت تكلفة انتاجه تبلغ 370 دولار امريكي والسبب في ذلك انه يصنع في الصين بوجود ايدي عاملة رخيصة ليكون متوسط الارباح عن كل قطعة يتم بيعها تصل الى 600 دولار امريكي.

    اما شركة سامسونج حول هاتفها الشهير Samsung Galaxy Note20 الذي يحتوي على مميزات لا حصر لها ومنافس عالمي والطلب عليه كبير جدا وخصوصا تم ادراج ميزة S-PEN معه تصل تكلفة انتاجه الى 550 دولار امريكي ويباع بمبلغ يصل الى 740 دولار امريكي فيكون الربح عن كل قطعة 190 دولار امريكي وهذا يرجع الى ان الاقتصاد الكوري الجنوبي متطور واجرة العاملية في شركات انتاج هواتف ساسمونج مرتفعة ولهذا ارباحهم تعد اقل من التي تحققها ابل.

    اذن الشركات المصنعة للهواتف تعلم ان تكلقة انتاج الهواتف لو قورنت مع الارباح فهي جيدة جدا وهذا ما جعلها تحارب الصين في هذا المجال التي تمتلك مبدأ مختلف عن البلدان الرأسمالية التي تهدف الى بيع قطع كثيرة وربح كبير فالصين تعتمد على مبدأ بيع قطع كثيرة من الهواتف الذكية وربح قليل وبالتالي ستسبب انتعاش اقتصادها حتى لو لم يكن بقدر الاقتصاد الكوري الجنوبي والامريكي ولكنها سوف تنافس بشراسة.

    يبقى هناك تحدي كبير امام الصين في المرحلة المقبلة حول نظامها الجديد هارموني الذي سوف تعتمده شركة هواوي فأن نجحت في اعتماده سوف يتغير كل شيء عالميا في مجال الهواتف الذكية وخصوصا ان الشركات الصينية سوف تسند ظهرها على هواوي وتترك جوجل بشكل تدريجي وهذا سوف يساعد في تطور مبيعاتها في المستقبل والسيطرة على السوق العالمية وخصوصا مع وجود شركات عظيمية مثل هواوي وشاومي بالاضافة الى IQOO وغيرها من الشركات التقنية الاخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة