كم تقدر الارباح من يوتيوب حسب عدد المشاهدات ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في كل مجال ان كان علمي او هندسي توجد حسابات تقديرية يمكن اتباعها من اجل الحصول على ارقام قريبة من الواقع وبالتأكيد فأن يوتيوب تنطبق عليه هذه الحسابات التخمينية.

ما هو مبلغ المال الذي يمكن الحصول عليه كربح من منصة يوتيوب حسب عدد المشاهدات الكلية في الشهر الواحد ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-02T10:52:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المحتوى الاجنبي خصوصا باللغة الانجليزية تقدر كلفة المشاهدة على يوتيوب حوالي 0.15 دولار أي 15 سنت بهذا سيكون مبلغ الربح لكل الف مشاهدة  15 دولار أمريكي هذا يعني لو كانت قناتك قوية جدا ولديها زوار مميزان وحركة كبيرة سوف تصل المشاهدات اليومية الى 100 الف بهذا سيكون الربح اليومي 1500 دولار يوميا  أما شهريا سيكون 45000 دولار.

    هذا المبلغ المذكور اعلاه اراه مبالغ فيه كثيرا حسب اطلاعي على بعض الاجابات الاجنبية لهذا اجد ان هناك اجابة اكثر واقعية والتي تقول ان الربح لكل 1000 مشاهدة يصل الى 30 سنت فيكون الربح 3 دولار امريكي لكل عشرة الاف مشاهدة ولو كان العدد الكلي 100000 سيكون حوالي 30 يوميا و 900 دولار شهريا فيكون هذا الرقم مقبول نوعا ما.

    جوجل ادسنس

    بنفس الطريقة اعلاه يمكننا تخمين ارباح المحتوى العربي لو فرضنا ان معدل سعر الف مشاهدة سيكون 10 سنت تقريبا وهذا يختلف من تخصص الى اخر ومن دولة الى اخرى وحسب الزائرين فسيكون الربح 10 دولار امريكي لكل مائة الف مشاهدة فيكون الشهري 300 دولار امريكي.

    اغلب المنصات التي تحسب الارباح الخاصة بالقنوات تعتبر مبالغة كثيرا في الارقام التي تعرضها وان ربح يوتيوب ليس بالكبير لاصحاب القنوات المتواضعة ولكن لو كانت قناة عربية تجلب مليون مشاهدة يوميا كونها قديمة وتحتوي على مادة مهمة ومرغوبة وتجلب مليون مشاهدة سيكون ربحها الشهري يصل الى 30000 دولار شهريا وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة