كم جيجابايت احتاج لتثبيت ويندوز 10 على الحاسوب ؟

السؤال

احتاج الى عمل تقسيم للقرص الصلب الخاص بجهاز الحاسوب الذي استخدمه وارغب في ثبيت ويندوز 10 على الكمبيوتر ولكني لا اعرف المساحة المطلوبة مني لاتمام هذه العملية.

كم جيجابايت احتاج من اجل اجراء عملية التنصيب لنظام ويندوز 10 بنجاح بدون الحاجة الى مساحة تخزينية اضافية ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-06-06T16:05:02+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-10T10:54:55+03:00

    عندما تقوم بعملية الفورمات يجب ان تقوم بتحديد مساحة مناسبة لمحرك الاقراص الصلبة سواء كان HDD أو SDD الذي نسميه نحن الهارد ديسك او القرص الصلب .

    شركة مايكروسوفت توصي اصحاب اجهزة الحاسوب ذات النواة 32 بت بتخصيص مساحة قدرها 16 جيجابايت من اجل تثبيت ويندوز 10 بينما توصي مستخدمي اجهزة الكمبيوتر ذو النواة 64 بت بترك اقل ما يمكن من المساحة والتي يكون قدرها 20 جيجابايت.

    هناك توصيات مهمة يجب اخذها بالحسبان وهي عندما نقوم بألغاء تجزئة القرص الصلب العملية التي تسمى Defragment تتطلب منك مساحة حرة والا سوف لن تتم لان بهذه العملية سوف تقوم الحاسوب باعادة ترتيب البيانات المخزونة على القرص الصلب .

    بالنسبة للاقراص الصلبة من نوع SSD يوصى بترك مساحة تخزينية حرة او فارغة بنسبة 20% الى ربع المساحة الكلية التخزينية من الهارد ديسك ويمكن عمل هذا الشيء أيضا مع اقراص HDD .

    هناك مساحة تخزينية اضافية يحتاجها نظام ويندوز الخاصة بترحيل ملفات النظام واضافة المزيد من البيانات اثناء العمل على الحاسوب بمرور الايام بالاضافة الى الملفات المؤقتة التي يجب تواجدها لتسريع عملية فتح النوافذ والبرامج المدمجة.

    الافضل من اجل اجتياز المشاكل الكاملة للاقراص الصلبة عندما تقوم بتثبيت نظام ويندوز 10 يجب عليك ترك مساحة تخزينية حرة قدرها ربع المساحة الكلية على الاقل وهذا يعني انك تحتاج الى هارج ذو طاقة تخزينية عالية لكي تتجنب الكثير من المشاكل ولا يمتليء حتى وان قمت بتثبيت البرامج الكبيرة والمهمة بمرور الايام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة