كم ساعة تدرس يوميا في كلية الهندسة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كلية الهندسة تحتاج الى دراسة يومية من اجل استيعاب المعلومات الدراسية بالاضافة الى تجميع معلومات عملية تنفع بعد التخرج … كم عدد ساعات الدراسة المناسبة لطلبة كلية الهندسة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-26T22:14:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعتمد عدد ساعات الدراسة في كلية الهندسة على التخصص ولهذا سوف نضع لكم في الحسبان معدل الدراسة التي تكون بين النخصص الاصعب وهو الكهرباء والتخصصات السهلة [مقارنة بتخصصات اصعب] التي سوف لن نحددها من اجل ايصال فكرة الدراسة اليومية لطلبة كلية الهندسة.

    الهندسة بصورة عامة تحتاج الى القراءة والمطالعة معا اي انك يجب ان لا تكتفي بالمنهج الدراسي لأن دراسة الهندسة ليست كباقي العلوم الاخرى تضمن ان الاسئلة في الامتحانات سوف تكون ضمن المنهاج كونها اغلب موادها تعتمد على التصميم وذكاء الطالب بالتالي فهي لا تحتوي على مواد شرحية كثيرة بل تتضمن بحوث وتحضيرات دراسية بالاضافة الى مسائل رياضية تصميمية او متعلقة فيها.

    على سبيل المثال فان اغلب الاقسام الهندسية تشترك في مادة مقاومة المواد وان تدريس هذه المادة التي تكون على شكل فصول تقتصر على مجموعة من الأمثلة ولكن تحتاج الى ما يزيد عن 500 سؤال متنوعة من كتب او عبر الانترنت تقوم بخلها لجميع الفصول من اجل السيطرة على هذه المادة فما بالك ببقية المواد .

    هناك مواد مهمة قد تتطلب حل الكثير من الاسئلة واخرى لا تحتاج الى هذا البحث الكبير فيمكن ان نقسم المواد استنادا الى اولوية الدراسة وخاصة تلك التي تتطلب تحضيرات مثل تلك التي تطلب من المهندس المعماري .

    معدل عدد ساعات اليوم التي يجب ان يدرسها طالب كلية الهندسة ستكون ضمن مدى وهو 3 ساعات للاقسام متوسطة الصعوبة الى غاية خمسة ساعات للاقسام الصعبة . لا تتضمن هذه الساعات ايام الامتحان بل يفضل الدراسة طيلة اليوم في الامتحانات الشهرية , الفصلية والنهائية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )