كم عدد البشر الذين عاشو على الارض منذ بدء الخليقة ؟

السؤال

سؤال يتراود في ذهن الكثيرين يخص عدد بني ادم او الانسان الذي كان ولازال يعيش على الارض ومنذ خلق ادم وحواء ما هو التقدر التقريبي للعدد للكلي لبني ادم او البشر الذين عاشو على الارض على مر التاريخ.

ارجو وضع احصائية تقريبية للعد الكلي لبني البشر الاموات والاحياء العدد الكلي منهم منذ بدء الخليقة.

تم الحل 0
AdmiN 2020-11-20T15:58:02 2 الإجابات 6 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    2

    حسب الخبراء في هذا المجال فأن تخمينها يصل الى الرقم 108 مليار نسمة منذ بدء الخليقة الى الان ولكن لا يعرف من اي زمن تم احتساب هذا العدد كون توجهات الخبراء مختلفة فمنهم الملحد ومنهم المؤمن يوجود الله تعالى ويصف بداية الخليقة منذ زمن ادم ابو البشر في حين البعض يصف هذا الشيء بالخرافات.

    الملحدين يمكن ان يبدأو العد منذ ملايين السنين وما يسمونه الانسان القديم ويتم تخمين اعداد قليلة خلال هذه السنوات لحين الوصول الى الذروة في زماننا هذا بسكان الارض الذين يصل عددهم الى 7 مليارات نسمة ويمكن ان يكون هذا الرقم خاطيء بالنسبة للمؤمنين بوجود ادم.

    ادم ومنذ بدء الخليقة يمكن ان يتم تخمين زمنه انه لم يتجاوز فترة 10 الاف سنة وكان تعداد السكان تقريبا عام 1900 حالي ملياري نسمة في حين كان 750 مليون نسمة في عام 1800 وهذا لا يعطي رقم مضبوط للاحصاء الخاص بهؤلاء الخبراء في مجال التعداد السكاني الكلي.

    يمكن ان يعتبر الإنسان القديم المخلق قبل سيدنا ادم غير مكلف وغير داخل في التعداد السكاني وانما يجب ان يبدأ بالانسان المكلف وهم ذرية ادم عليه السلام للوصول الى العدد الفعلي وهذا ما سوف يتم البحث عنه والاجابة عليه في المستقبل القريب من اجل الوصول الى احصائية صحيحة.

    أفضل إجابة
    0

    حسب الاحصائية العالمية التخمينية لعدد سكان العالم فأن الاحصائية تبدأ منذ 50000 سنة من الان وهذا الرقم لا اعتبره صحيح كون ادم هو اول انسان مكلف وريمك ان يكون مختلف عن انواع البشر الاخرى التي سبقته كما قلت اعلاه فأن زمان ادم لا يعقل ان يصل الى 10000 سنة من الان بل هو اقل من ذلك.

    اذن ما قلته عن عدد السكان التقريبي الذي يبلغ عددهم حوالي 108 مليار نسمة يكون منذ 50 الف سنة من الان حسب حسابات الخبراء اي اننا لا نشكل 10% بل اقل من ذلك بكثير من عدد السكان الكلي الذي سكن الارض قبلنا ويمكن ايضا اعتبار الخليقة من ادم هو الانسان بينما الاقوام السابقة هم البشر.

    عندما نقول الانسان سوف نقصد البشر العاقل المكلف من الله تعالى وعندما نقول البشر فهم على مرقبة من اشكالنا ولكنهم غير مكلفين فلا يحسبون من جنسنا يمكن ان تكون الجينات الوراثية مختلف عنا كون الاحافير العظام تحافظ على نفسها منذ ذلك الحين وهي تختلف جينيا عنا.

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )