كم عدد الفقرات التي يمكن ان تكون مقال اخباري ؟

السؤال

المقالات الاخباري ينبغي ان تكون تغطيتها الى القاريء شاملة وليست على شكل مجموعة قليلة من الكلمات وبنفس النسق كما نراها في المواقع العربية البسيطة في حين نجد ان هناك مواقع اخرى احترافية.

كم عدد الفقرات التي يمكن ان تكون الخبر ؟ هل يوجد محددات لهذا الشيء ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-06-06T20:51:36+03:00 0 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-08T10:48:42+03:00

    حسب اراء المحررين في المواقع الاخبارية والجرائد فأن كتابة الاخبار يتم بناءا على ملء الاعمدة في الجرائد وان الخبر الجيد يجب ان يكون طوله 12 بوصة كل فقرة يكون ارتفاعها بوصة واحدة بالتالي سوف يتكون الخبر الواحد من 12 فقرة كاملة مليئة بالمعلومات التي يحتاج اليها القارئ.

    كل فقرة يمكن ان تتكون من جملتين كاملتين فيكون ارتفاعها بوصة التي تساوي حوالي سنتمترين ونصف ويفضل ان لا يتم اعادة صياغة الكلمات في جمل مختلفة بل يتم استرسال الخبر بمعلومات جديدة ولا مانع من بعض الكلمات مثل قال , صرح , اردف وهكذا ولكن يجب ان لا تكون روتينية.

    في أغلب المواقع الاخبارية العربية لا نجد اخبار طويلة وخصوصا العاجلة منها وكأنهم يعتمدون على العنوان فقط ولكنهم متناسين ان الوسيلة التي توصل الاخبار الى القارئين الكترونيا هي محركات البحث ومن ضمنها جوجل الذي يحتاج منك الى مقال اخباري جيد لكي يعمل على فهرسته ووضعه في اوائل نتائج البحث.

    يمكن الاستفادة من الاسلوب الكتابي في بعض المواقع العربية مثل الجزيرة , العربية , الاهرام , روسيا اليوم وحتى قناة العام وروسيا اليوم كون هذه المواقع متقدمة جدا في الترتيب على مستوى المواقع العربية والكثير منها ايضا يمكن الاعتماد عليه مثل مواقع اخباري سعودية ومصرية اخرى.

    المواقع الاخبارية تتطلب توظيف كاتبين ومحررين بعدد لا بأس به من اجل اضافة 100 خبر على الاقل يوميا بالاستعانة بالمراسلين ومصادر تلفزيونية وقنوات اخبارية اخرى يتم استقاء الخبر والتعبير عنه بمنظور اخر لان اغلب المواقع الاخبارية يمكن ان تكتب الخبر وتنقله بمنظورها السياسي هي وليس على حقيقته.

    المواقع الاخبارية في الوقت الحالي اصبحت تعتمد على التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهواتف الذكية ويستلمون الاشعارات العاجلة التي توصل اليهم اخر العناوين اولا ومن يحتاج الى التفاصيل يمكنه ايضا الدخول والقراءة لهذا اصبحت لا تهتم بالمعايير الخاصة بمحركات البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة