كم عدد كلمات اللغة العربية بدون تكرار ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يقال ان اللغة العربية تحتوي على اكثر من 12 مليون كلمة بدون تكرار … هل يصح هذا الكلام ام ان هناك رأي اخر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-24T15:23:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يمكن تخمين عدد كلمات اللغة العربية بالشكل الصحيح الا ان كانت هناك حسابات احتمالية لعدد الكلمات استنادا الى عدد الحروف وهي 28 ويشترط عدم التكرار في الحروف بالتالي ستكون النتائج غير دقيقة والسبب ان هناك الكثير من الكلمات التي تحتوي على تكرار للحروف على الاقل مرة واحدة. 

    قانون التباديل يمكنه حل المشكلة ولكن يجب تحديد اولا عدد الكلمات التي نفترض عدد الحروف 5 لكل كلمة وهذا العدد من الحروف يعتبر حل وسط بين عدد الكلمات التي يكون عدد خروفها 3 و 4 وبين الكلمات الطويلة التي يصل فيها عدد الحروف الى 6 فما فوق. 

    قانون التباديل هو [مفكوك عدد الحروف / (مفكوك عدد الحروف – عدد حروف الكلمة)] سبب اختيارنا قانون التباديل في تخمين احتمالية عدد الكلمات المكونة من خمسة حروف اللغة العربية التي تتكون من 28 حرف هو ان الكلمة تتطلب الترتيب لكي تكون مفهومة. 

    اخترنا عدم تكرار الحروف رغم ان هناك الكثير من الكلمات التي تكون فيها حروف مكررة بالتالي فان الناتج سيكون تقريبي وليس ثابت ويمكن الاطلاع على العملية الحسابية الخاصة به كما يلي :

    عدد كلمات اللغة العربية (من خمس حروف) = (مفكوك 28 / مفكوك (28-5)] = 11739600 أي احد عشر مليون وستمائة وتسعة وثلاثون الف وستمائة كلمة مرتبة بدون تكرار والكثير من هذه الكلمات قد تكون بدون معنى بالتالي يكون الرقم من 12 مليون كلمة .

    العرب جميعهم مهما طالت بهم الحياة لا يستطيعون شمول هذه الكلمات طيلة فترة حياتهم سواء عن طريق الكتابة او الحديث والسبب ان هناك كلمات قديمة لم يتم الاخذ بها وتوجد كلمات دراجة ومستخدمة كثيرا قد تذكر ملايين المرات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )