كم قارورة ماء يساوي لترين ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف يمكن الحصول على حجم ماء لترين من خلال قارورات الماء … كم قارورة ماء يمكن ان تكون مجتمعة لترين من الماء ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-14T19:02:16+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قارورة الماء تختلف من حيث الحجم ولكن الأشهر هي تلك التي يكون حجمها 500 مللتر او نصف لتر لكون اللتر الواحد = 1000 ملي لتر بالتالي فإن قارورة الماء قد تكون ايضا 330 ملي لتر بالتالي فانك سوف تحتاج الى ثلاثة قارورات من اجل الحصول على لتر كامل وتوجد ايضا قارورات حجمها لتر كامل ولا تحتاج الى اكثر من قارورتين.

    الفائدة من الحصول على لترين تبرز في احتياجك إلى الماء. على سبيل المثال في فصل الصيف سوف تحتاج الى ماء بقدر لترين عند الذهاب الى الصالة الرياضية بينما تحتاج الى 3 لتر من الماء في حالة كنت تريد الوصول الى المعايير الصحية من اجل شرب الماء يوميا.

    الكثير يعمل على مبدأ القياس فمثلا شخص يعمل في مجال ما يخطط ان يشرب لترين من الماء خلال فترة العمل بالتالي يمكنه جلب 4 قارورات بلاستيكية بحجم 500 مل لكي يتم توزيعها استنادا الى ساعات العمل فلو كان العمل يقدر بكونه لمدة 8 ساعات يمكن لهذا الشخص شرب قارورة واحدة لكل ساعتين.

    رغم ان العالم الغربي يعتمد على مبدأ الجالون وتدريجاته الاقل ولكن في الحقيقة فان اغلب التدريجيات والاحجام يتم استخدام اللتر فيها وان كانت هذه الاحجام مختلفة من حيث الوحدات ولكن القياسات الاساسية والقياسية سوف تعادل اللتر او أجزائه.

    من اجل الفائدة نقول لكم 1 لتر = 1000 ملي لتر وان 1000 سنتيمتر مكعب = لتر وهذا يعني ان 1 ملي لتر = 1 سنتي متر مكعب ويساوي 1000 مليمتر مكعب ولزيادة الفائدة فان 1 متر مكعب هو 1000 لتر وهو حجم قياسي للخزانات الخاصة بالمنازل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة