كم مدة بقاء فيروس كورونا على شاشة الهاتف المحمول ؟

السؤال

الهواتف المحمولة الذكية التي نستعملها قد تكون مسببة لعدى فيروس كورونا فيما لو تم اثبات ان هذا الفيروس يبقى عليها لمدة طويلة ولهذا يتوجب علينا الحذر من وجود الفيروس قريب منا.

كم هي المدة الخاصة ببقاء فيروس كورونا على شاشة الهاتف الذكي وهل مسح الشاشة يمكن ان يزيله ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T15:37:13 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. المنظمة الاسترالية الخاصة بأبحاث الصحة نشرت دراسة تقول ان فيروس كورونا يمكن ان يبقى على شاشة الهاتف الذكي لمدة تصل الى 28 يوم او شهر على الاقل وان بقاء الفيروس على قيد الحياة يمكن ان يعرض المستخدم للعدوى.

    في تقرير سابق لمنظمة الصحة العالمية كانت تخبر الناس ان الفيروس يبقى نشط وعلى قيد الحياة على سطوح الاشياء لمدة تصل الى 72 ساعة وهو امر صحيح ايضا ولكن السبب الذي يبقيه نشط لفترة طويلة على العملات النقدية والبطاقات بالاضافة الى شاشات الهواتف الذكية هي عوامل الحرارة والضوء.

    كلما انخفض عاملي الضوء والحرارة زادت فرصة بقاء هذا الفيروس فعال وكما اشرنا لمدة تصل الى شهر تقريبا ولهذا اوضت المنظمة الاسترالية بأتباع ارشادات الصحة العالمية وتعقيم او تنظيف الهواتف كل فترة من اجل تخفيض فرصة الاصابة بهذا الفيروس.

    في حالة كنت تلتزم بالارشادات الطبية والصحية فلن يكون هناك مجال للعدوى وان التقرير الذي تم نشره هو عبارة عن تحذير من اجل جعل مستخدمي الاجهزة الذكية يأخذون حذرهم بشكل كبير من اجل تجنب الوقوع في خطر الاصابة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة