كم هي أرباح يوتيوب من اعلانات Google AdSense ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يوتيوب يعتمد بشكل اساسي على اعلانات Google AdSense التي تظهر في اماكن مختلفة منها داخل الفيديو أو على شكل اعلانات فيديو وحتى وحدات اعلانية جنب مقطع الفيديو … كم هي أرباح منصة يوتيوب من جوجل ادسنس ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-18T14:42:01+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-03T22:12:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بالنسبة للعالم الغربي وحسب ما يتم نشره في المقالات يضعون متوسط ارباح قدره 0.18 لكل مشاهدة او نقرة من اعلانات جوجل ادسنس ولكن هذا الرقم لا يمكن ان يكون مشابه لما يحصل عليه منشئ المحتوى العربي لأنه اقل بكثير من منشئ المحتوى الاجنبي وفي اعظم الحالات .

    الربح من النقر على الاعلانات من جوجل ادسنس أو مشاهدة هذه الوحدات الاعلانية التي تظهر وسط مقاطع الفيديو للمستخدم العربي تكون بين 1 الى 3 سنت أي في اقصى الحالات لكل 1000 مشاهدة على يوتيوب قد تكون ارباح المحتوى العربي هي 3 دولار امريكي.

    هذه الارقام ليست ثابتة فهي محكومة بمتغيرات منها التنافس الاعلاني, الكلمات المفتاحية , المنطقة الجغرافية بالاضافة الى حجم التفاعل مع المحتوى لهذا يمكن ان لا نصدم من يتابع اجاباتنا على موقع سؤال وجواب ونعمل له الحياة الوردية والارباح كبيرة جدا.

    حسب الاستفسارات التي يتم الحصول على اجاباتها من منشئي المحتوى يون المعدل دولارين لكل 1000 مشاهدة على يوتيوب بينما تكون للوحدات الاعلانية داخل الموقع حوالي 30 سنت لكل 1000 مشاهدة لهذا فان منشئ المحتوى على المدونات يحتاج الى ما يقل عن 60000 مشاهدة للحصول على 18 دولار يوميا وهذا ما يفسر اغلاق مواقع كبرى مثل ترايدنت وفتكات وما شابهها.

    هذا يعطينا تفسير اخر وهو استخدام اغلب كتاب المحتوى مدونات بلوجر للحصول على الارباح الصافية بدلا من صرف جزء منها على كلفة الاستضافة التي قد تصل للمواقع الكبرى الى 200 دولار بين خادم جيد ولوحة تحكم وملحقات اخرى للمدونة مثل الدعم الفني والتحسينات الشهرية أو الموسمية أو نصف السنوية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة