كم يحقق اليوتيوبر لكل 1000 مشاهدة من مقاطع الفيديو ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كم يربح أو يحصل اليوتيوبر على المال والارباح لكل 1000 مشاهدة من مقاطع الفيديو لو افترضنا انه يمتلك قناة تحقق يوميا الاف المشاهدات ؟ هل هذا ثابت أو يوجد متوسط لهذه الارباح ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-18T14:39:42+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-03T21:36:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يمكن ان نقيس ارباح 1000 مشاهدة لليوتيوبر الامريكي على العربي فنستطيع ان نحصل لكم على بيانات من مواقع اجنبية وندرجها لكم ولكن هذا يعني ان اجابتنا غير دقيقة نهائيا واحدى اشهر الاجابات للمحتوى الموجه الى الولايات المتحدة الامريكية باللغة الانجليزية تصل الارباح الى 18 دولار امريكي لكل 1000 مشاهدة .

    المحتوى العربي يختلف كثيرا لأن المنافسة على اظهار الاعلانات قليل جدا كما ان المعلن لا يدفع مبلغ كبير لمشاهدة اعلانه بل ان ميزانيته على الاغلب يحددها على انها سنتات قليلة والسبب ان المنافسة تكاد ان تكون شبه معدومة ولمن لا يفهم معنى المنافسة سوف نشرحها لكم في الفقرات التالية .

    ليس كل معلن يتوقع ان تظهر اعلاناته كما يهوى فمثلا لو كان شخص معين يمتلك متجر هواتف ذكية ولا يوجد منافس له فيمكنه ان يعرض مبلغ الظهور الواحد 2 سنت ولكن لو جاء منافس معين ومن اجل اظهار اعلانه في فترة زمنية معينة سوف يدفع 4 سنت فيكون الظهور له أي هو المفضل .

    بعد انتهاء الحملة الاعلانية لمن دفع اكثر وتبقى الحملة الرخيصة سوف تظهرها جوجل . ان دخل شخص اخر ودفع 6 سنت للظهور سيختلف الامر الذي سيدفع من عرض الظهور مقابل 2 سنت ان يرفع السعر الى 10 وهكذا وهذه المنافسة موجودة في العالم الغربي بسبب رغبة الربح والعرض في الوقت المناسب ولكنها غير موجودة عربيا.

    نوعية الاعلان ايضا لها الدور الكبير فمثلا لو كنت تعلن عن بيع السيارات فليس من المعقول ان تعرض سعر المشاهدة 5 سنت وانما يجب ان تكون على الاقل 20 سنت اما ان كنت تعلن عن موقع الكتروني مختص في مجال معين فان دفع سعر عالي سوف يعرضك الى خسارة فادحة .

    اذن حسب الاحصائيات من ارباح المحتوى العربي يكون سعر الربح من كل 1000 مشاهدة لا يتعدى 3 دولار امريكي بينما يصل متوسط ارباح المحتوى الاجنبي الى 5 دولار على الاقل . هناك انواع من المحتوى حسب المنطقة الجغرافية وانا اتحدث عن العربي يربح فيه اليوتيوبر من كل 1000 مشاهدة دولار واحد وربما يكون اقل من ذلك .

    هذه الارقام نذكرها لكي لا يصدم منشئ المحتوى الجديد . بالعكس هذه الاجابة يجب ان تكون حافز كبير بالنسبة اليه لتقديم محتوى مميز وشمول اغلب المشاهدين العرب لكي تتوزع الزيارات من مصادر متنوعة ومناطق جغرافية موزعة على مساحة الوطن العربي والمغتربين خارج هذا الوطن .

    يمكن مع اطالة زمن الفيديو على الاقل 20 دقيقة لكل مقطع بالاضافة الى تحسين المحتوى وكسب المزيد من المشتركين من الحصول على اقل تقدير 20 دولار يوميا من الارباح وهذا سوف يحفز منشئ المحتوى للتقدم اكثر وانشاء فيديوهات اكثر لتحقيق مبالغ كبيرة قد تصل الى 100 أو 200 دولار في اليوم الواحد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة