كيفية اتباع نظام غذائي صحي بدون جوع او حرمان

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

النظام الغذائي الصحي يجب ان يحتوي على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها الجسم بحيث يتم بدون حرمان الجسم من المادة الغذائية …. كيف يمكنني اتباع نظام غذائي صحي بدون ان احرم جسمي من الطعام ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-07-19T11:18:48+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-25T13:50:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة اتباع نظام غذائي بدون جوع او حرمان يتم عبر اسلوبين مهمين يجب الانتباه لهما وهما :

    1. السعرات الحرارية اليومية الواجب ادخالها للجسم التي يجب ان لا تقل عن 2500 سعرة يوميا.
    2. توزيع الوجبات الغذائية التي تتضمن أغلب العناصر الغذائية على شكل خمسة أو ستة وجبات .

     

    الوجبات الغذائية ضمن هذا النظام يجب ان تحتوي على :

    1- البروتين

    يمكن الحصول عليه من اللحوم بانواعها الحمراء التي تمثل لحوم الاغنام والابقار او البيضاء مثل الاسماك والدجاج وان وجودها بشكل يومي مهم جدا ولو تجاوز صافي البروتين الذي يدخل الجسم 100 غرام تكون صحة الجسم أفضل مع اتباع نظام غذائي صحي.

    2- الدهون الصحية

    يمكن الحصول عليها من زيت الزيتون والمكسرات او استخدام مكملات اوميجا 3 التي يمكن الحصول عليها طبيعيا من الاسماك البحرية التونة أو السردين او يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية  وان ادخالها الى الجسم مهم جدا وتعتبر مكملة للوجبات الغذائية اليومية.

    3- الخضروات

    الخضروات بانواعها تعتبر مهمة جدا لانها مصدر الفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاج اليها الجسم وان شمولها وتنويعها بمرور ايام الاسبوع سوف يضمن لك الحصول على كل ما تحتاج اليه وهذا يساعدك ايضا على توفير الالياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

    4- الفواكه

    مصدر السكريات والفيتامينات التي يمكنها امداد الجسم وتوفير الطاقة اللازمة وتعتبر هي البديلة للسكر بأنواعه ومصدر انعاش مع امداد الجسم بالسوائل اللازمة التي تتوفر فيها .

    5- الكربوهيدرات

    مصدر الكربوهيدرات الاهم الذي يجب عدم الاستغناء عنه ولكن في الدايت يجب تقليله الى اقل ما يمكن وتعويض الحنطة بالشعير أو الشوفام التي تمد الجسم بطاقة أقل أو سعرات قليلة مقارنة بالمخبوزات التي يتم انتاجها من الحنطة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة