كيفية اختيار اسم النطاق المناسب حسب تخصص الموقع

السؤال

ان النطاق او الدومين هو اهم جزء في الموقع لانه يمكن من خلاله اشهار الموقع وتكون الروبط المستحصل عليها في المواقع المختلفة مهمة جدا لانها تعزز قوته وان اسم الموقع يعتمد بشكل كبير على اسم النطاق.

كيف يمكنني اختيار النطاق المناسب لعمل موقع الكتروني بتخصص قريب على اسم الدومين؟

تم الحل 0
ali 2020-07-12T00:07:43 3 الإجابات 0

الإجابات ( 3 )

  1. شرحنا في الردود الاخرى عن كيفية اختيار اسم النطاق ولكننا لم نشرح عن الامتداد ومدى اهميته في مجال تصدر الموضوع نتائج البحث حسب التخصص والاسم.

    على سبيل المثال موقع سؤال وجواب النطاق الخاص به askans.net والشرح سوف يكون على الامتداد وهو .net.

    اشهر انواع الامتدادات للدومينات او النطاقات هي :

    1. com وهي مختصر كلمة company وتعني شركة وان كنت تريد فتح شركة فيجب ان يكون الامتداد هو com.
    2. net وتعني شبكة ان كان موقعك يخص عمل شبكة تحتوي على زائرين واعضاء فان هذا الامتداد سيكون الامثل لانه يمثل شبكة لمجموعة من الاعضاء والزائرين.
    3. orq وهي مختصر كلمة organization وتعني منظمة وهو مهم جدا للمنظمات في كل العالم.
    4. info مختصر كلمة informations .
    5. us مختصر اسم دولة الولايات المتحدة الامريكية وتصلح للمواقع الحكومية.
    6. iq مختصر دولة العراق ويصلح ايضا للمواقع الحكومية.
    7. edu مختصر كلمة education مناسب للمواقع التعليمية.

    وامتدادات جديدة اخرى وهي :

    1. liv
    2. co
    3. life
    4. io
    5. rocks
    6. online
    7. social
    8. news
    9. viseo
    10. buzz
    11. click
    12. link
    13. site
    14. voting
    15. work
    16. space
    17. reviews
    18. email
    19. today
    20. website
    21. art

    اغلب الامتدادات اعلاه تعطي معناها الواضح والغرض من حجز دومين او نطلق بهذه الصيغة او الامتداد ليؤدي الغرض كما مرسوم له .

    احببت ان ازيدكم من معلوماتي البسيطة حول النطاقات واهميتها وكيف تحجزها وانواع الامتدادات مع اهمية اختيار اسم النطاق والامتداد من اجل ان تعم الفائدة الجميع ولا يخرج كل من يدخل الى هذا السؤال الا وقد غهم كل شيء.

    ان بقي هناك التباس او تساؤلات يمكن فرد سؤال خاص بهذا التساؤل او السؤال ضمن الردود في هذا السؤال وسأقوم بأجابته بدون تردد.

  2. الدومين او النطاق يجب ان يتم حجزه بمبلغ مالي لا يتعدى 15 دولار للنطاقات التي يتم حجزها اول مرة واهم المواقع التي تعتبر الافضل في هذا المجال هي:

    1. name.com
    2. goddady.com
    3. domain.com
    4. bluehost.com
    5. namecheap.com

    يعد اول موقعين وهما نيم وجودادي هما الاشهر في هذا المجال ويمكن تسجيل عضوية وشراء نطاق وحجزه لمدة سنة كاملة او حجزه لمدة اطول واقصى مدة تسمح لك هذه المواقع بحجزها من عمر النطاق هي عشرة سنوات.

    ان شراء النطاق يتوجب ان يتوفر على DNS من خادم معين مرتبط بنطاق ايضا لكي يتم ربطه على هذا الخادم سواء كان ثابت او خدمة سحابية ايضا تحتوي على نطاق.

    بعد ربط النطاق بهذا الدي ان اس الذي يفرض عليك من قبل شركة الاستضافة او يمكن ان يكون الدي ان اس هو نفس الدومين او النطاق الذي تستعمله ان كان الخادم خاص بك سوف يتم التحكم بالمساحة التي تم حجزها والتي تكون تحت سيطرتك من خلال النطاق.

    الدومين هو عنوانك الخاص على الانترنت ولهذا فأن التفريط به سوف ينهي حياة اي موقع اذ يجب الحفاظ عليه وعمل حجز طويل نوعا ما لزيادة ثقة محركات البحث به.

    ان كان النطاق قديم وغير معاقب من قبل محركات البحث ويعمل لفترة طويلة سوف يكون الموقع اقوى من حيث العمل ومسك الكلمات وحركة الزائرين لكن حجز النطاق وتفعيله وتركه بدون تفعيل بشكل متكرر يتطلب ان يتم اعادة الثقة به مرة اخرى.

    سيتم شرح الامتدادات الخاصة بكل نطاق في رد اخر لكي يكون هذا السؤال شامل عن كل المعلومات التي تخص حجز النطاقات.

  3. ان النطاق يعتبر اهم جزء في الموقع الالكتروني لانه سوف يرتبط بشكل وثيق بنوع المنصة التي تستعملها وتكون روابط المقالات والمنشورات بروابط يسبقها هذا النطاق.

    يجب اختيار اسم الموقع اولا وهذا الاسم يجب ان يشير الى التخصص الذي عينته مسبقا للموقع ويكون النطاق متوافق مع اسم الموقع والتخصص ايضا.

    على سبيل المثال عندما قررت انشاء موقع سؤال وجوال تبادر الى ذهني ان سؤال معناه question او ask في حين ان الاجابة معناها answer فأخذت اول كلمة مع مختصر ثاني كلمة فأخترت askans.net.

    معنى الدومين هو سؤال وجواب متوافق مع اسم الموقع ونوع المنصة التي تعتمد على طرح الاسئلة من قبل الاعضاء والزائرين والاجابة عليها من قبل اي شخص.

    واغلب المواقع الالكترونية التي نشاهدها مثل جوجل تويتر فيسبوك ويكيبيديا ترايدنت ووردبريس بلوجر موزيلا فايرفوكس ادوبي وغيرها الكثير.

    الدومين يحمل نفس تسمية الموقع ولهذا فأن تصدرها يكون بسهولة كبيرة في محركات البحث ولا يمكن منافستها على الاطلاق.

    تعلمنا كيف نختار اسم الدومين المناسب وجعله مناسب للعنوان الذي نريد اختياره وتعميمه بالاضافة الى طبيعة العمل على الموقع وسنشرح المزيد في الردود الاخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة