كيفية اختيار اسم نطاق مناسب Niche Domain

السؤال

النطاق المتخصص المناسب أو ما يسمى باللغة الانجليزية Niche Domain يجب اختياره بعناية عند انشاء موقع ويب لكي يكون خير سند لك في الوصول الى الشهرة اسرع مما لو كان الدومين أو المجال عشوائي وبدون تفكير.

كيف يمكننا اختيار نطاق متخصص لموقعنا يساعدنا في السيطرة على الكثير من الكلمات المفتاحية بسهولة تامة ؟ وما هي الية المساهمة هذه ؟

تم الحل 1
ali 9 أشهر 2020-12-25T14:59:30+03:00 0 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-11T18:12:29+03:00

    Niche Domain أو نطاق الموقع المتخصص يسميه اغلب اصحاب مواقع الويب العرب نيتش وهو يعني اختيار نطاق متخصص ما مكتوب فيه يشبه عنوان الموقع حتى وإن كان العنوان المكتوب في النطاق باللغة الانجليزية بينما عنوان الموقع باللغة العربية لأن محركات البحث ذكية وخوارزمياتها أصبحت عابرة للغات.

    المقصود بكلمة عابرة للغات انها تفهم كل اللغات ولا داعي الى ترجمتها كون اغلبها وخصوصا بينج التابع الى مايكروسوفت وجوجل يمتلكان مترجم خاص بهما منتشرة الى حد كبير بالتالي النطاق نتش او المتخصص يعتبر الافضل في الوقت الحالي ويجب ان يشابه العنوان ويعبر عن المحتوى.

    مثال على ذلك هو موقع سؤال وجواب الدومين او النطاق الخاص به هو askans.net فبالنسبة الى net , com , org , info , live ,iq ,eq , وغيرها من الامتدادات يتم اختيارها اما اعتمادا على نوعية الموقع شركة شبكة منظمة او يخص بلد وغيرها أو تختار Niche اعتمادا على ما هو متوفر.

    الاهم من ذلك هو askans فالكلمة ask تعني سؤال أو طلب باللغة الانجليزية أما ans فهي مختصر الاجابة answer هذا لا يعني ان النيتش الخاص بنا هو الأفضل فلو اخترنا مثلا question-answer سيكون اقوى بكثير ويمكن السيطرة على الكلمة المفتاحية سؤال وجواب أسهل.

    بالتأكيد لو وجدت مثلا دومين بالصيغة com تكون مفضلة والا اختر net وان لم تجدهما فيمكنك اختيار امتداد قريب على تخصصك مثلا blog , live , web وهكذا.

    هناك تخصصات باللغة العربية فنجد ان هناك موقع مشهور في مجال السيو نجده (سيو.com ) وهو من المواقع الجيدة التي تبدع في مجال عالم السيو وتهيئة المواقع لمحركات البحث ومن المدونات التي تحتل ترتيب جيد في اليكسا وهذا النيتش يعتبر من افضل انواع التخصصات التي يمكن اختيارها.

    عيب الدومين العربي هو انه لا يظهر في المتصفح في اللغة العربية وانما يظهر في نتائج البحث بأسمه العربي كما وضعنا عنوان الموقع سيو أعلاه انما ظهوره يكون بشكل مشفر وهذه هي السلبية الوحيدة ولكن يمكن قرائته من محركات البحث بسهولة بالغة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة