كيفية اختيار الكمبيوتر المناسب لك من حيث المواصفات

السؤال

نظام ويندوز والبرامج بالإضافة إلى الاحتياجات لجهاز الحاسوب تزداد يوميا لهذا فان اي تحديث مستقبلي سوف يجعلك غير قادر على استعمال الكثير من البرامج أو الانظمة وهذا سبب يجعلك تستخدم كمبيوتر ذو واصفات جيدة وكلما زادت المواصفات ارتفع سعره.

ما هي مواصفات الحاسوب الجيد التي يمكن ان نستخدمها في حياتنا اليومية بمختلف المجالات ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-03-14T12:30:56+03:00 2 الإجابات 18 مشاهدات 1

الإجابات ( 2 )

    0
    2021-03-19T21:25:31+03:00

    هناك عوامل كثيرة على اثرها يتم تحديد الغرض من شراء جهاز كمبيوتر والتي تتنوع حسب الاحتياج العام ويمكن تصنيف هذه الاحتياجات لشراء جهاز حاسوب مناسب لك هو ما يلي :

    1. الكلفة أي مبلغ الأموال الذي بين يديك لكي تقوم بشراء الجهاز لهذا يمكن أن تحدد فيما لو اردت حاسوب جديد ولكن بمواصفات ربما أقل من التي ترغب في الحصول عليها او قديم مستعمل ولكن بمواصفات عالية .
    2. الغرض من الاستخدام وهي استعمال برامج تصميم ومونتاج أو للأعمال المكتبية البسيطة وحسب الغرض يتم تحديد المواصفات المطلوبة للعمل عليها.
    3. النظام الذي تعمل عليه فإن ويندوز 10 يعتبر نظام كبير ويحتاج الى مواصفات عالية بينما لينكس أو ماك يمكن ان تحتاج حاسوب بمواصفات اقل من ذلك.
    4. العلامة التجارية يمكن أن تختلف فيها الأسعار لنفس المواصفات حسب الشهرة التي تتمتع بها أو الضرائب المستحصلة من وصولها الى بلدك ويمكنك تحديد العلامة حسب رغبتك أو ما هو متوفر في بلدك.

    أهم القطع Hardware على الحاسوب سواء كان PC أو Laptop :

    1. RAM ذاكرة الوصول العشوائي الأشهر منه هي 4 جيجابايت منخفض الكفاءة 8 الى 16 جيجابايت متوسط بينما 32 يعتبر عالي الكفاءة ويعمل بشكل مميز جدا.
    2. SSD Hard Drive وحدة التخزين الداخلية 128 جيجابايت يعتبر قليل جدا من حيث التخزين بينما 256 الى 512 جيجابايت متوسط وجيد اما ما يفوق 1 تيرابايت فهو عالي الكلفة ولكنه مميز من حيث خزن ما تشاء داخله.
    3. المعالج Processor توجد شركتين مهمتين على مستوى العالم وهما كل من Intel و AMD فالقطع من شركة إنتل تكون I3 قليلة الكفاءة بينما I5 و I7 متوسطة أما I9 و Xeon فهو الاحدث والافضل تختلف أجيال كل فئة وانواعها بينما AMD فيكون ترتيبها كما في أعلاه بأسم Ryzen ونفس الفئات في إنتل.
    4. كرت الشاشة GPU يوجد الكثير من الشركات التي توفر هذه الخدمة لكن الأفضل من بينها AMD (Radeon و Radeon Pro) و Intel ومن ثم NVIDIA (GeForce و Quadro و Titan و Tesla) وتتراوح من 2 الى 16 جيجبايت حسب نوع الاستخدام .
    أفضل إجابة
    0
    2021-03-19T22:07:14+03:00

    ملخص كامل ونصائح :

    1. عندما ترغب في شراء Computer للأعمال المكتبية فقط بسعر بسيط فمن الافضل ن تختار RAM 4 جيجا بايت ذاكرة التخزين 512 بينما كرت الشاشة لا يفضل ان يزيد عن 2 جيجابايت والمعالج I3 .
    2. الحاسوب متوسط المستوى سيكون الرام له 8 جيجابايت والمعالج I5 بنفس الذاكرة التخزينية اعلاه وكرت شاشة 4 جيجابايت .
    3. التصميم والبرامج الهندسية والمونتاج المعالج I7 وحدة التخزين الداخلية نفس ما تم ذكره في النقطة الاولى الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي لا تقل عن I7 بينما كرت الشاشة يجب ان يكون 8 جيجابايت.
    4. الالعاب يفضل ان تكون المواصفات اعلى ما يمكن RAM على الأقل 16 جيجابايت وحدة الخزن 1 تيرابايت بينما كرت الشاشة اعلى من 8 جيجابايت ووحدة خزن المعلومات الدائمية أي الهارد 1 تيرا بايت بينما المعالج I9.
    5. تخصيص الحاسوب للعمل على برامج معين يفضل الدخول الى موقع البرنامج الرسمي ومعرفة المواصفات الدنيا للحاسوب واختيار مواصفات اعلى بقليل منها لكي تعمل هذه البرامج بكفاءة عالية.
    6. أغلب الاجهزة سوف تكون مدمج معها كرت الصوت مع Motherboard تعتبر قياسية حسب البلد وخصوصا ما يخص الاتصال ايضا مثل Wlan و Wifi وغيرها وسوف افرد لها مقال او اجيب عن اي سؤال بخصوصها في المستقبل لكي تكتمل الفكرة اكثر.
    7. وزن الحاسوب ايضا يختلف من جهاز وشركة الى أخرى فالطلبة يحتاجون الى وزن قليل لانهم سوف يحملونه دائما واختيار وزن مثالي له دور في امكانية حمل الجهاز ويفضل ان لا يزيد عن 6 كيلوغرام.

‫أضف إجابة