كيفية اختيار الكمبيوتر او اللابتوب المناسب حسب الغرض

السؤال

احيانا يكون التوجه باختيار جهاز حاسوب سواء كان كمبيوتر منضدي او لابتوب لهدف معين مثل الاستخدام المكتبي وتصفح الانترنت الالعاب او حتى التصميم ومشاهدة ومونتاج مقاطع الفيديو.

هذه الاغراض المتنوعة كل منها يحتاج الى نوعية من القطع الصلبة والمواصفات المراد توفرها لكي تكون الحاسوب مناسبة لهذا النوع من العمل ..ز كيف احدد المواصفات بنفسي ؟

تم الحل 0
ali 2020-08-10T20:12:31 3 الاجابات 24 مشاهدات 1

الاجابات ( 3 )

  1. الالعاب والمونتاج

    هناك تختلف الامور كثيرا لان الالعاب بالاضافة ال المونتاج يتطلب مواصفات عالية جدا فالقرص الصلب يجب ان لا يقل عن 1 تيرا بايت اما كرت الشاشة فيمكن ان يكون من نفيديا 4 جيجا بايت والمعالج يفضل ان يكون من شركة INTEL CORE I9 اما معالجات AMD فهي لا تصلح للاجواء في البلدان العربية.

    بالنسبة للرام يفضل ان يكون 16 جيجا بايت لان الملفات المؤقتة والذاكرة عند فتح الالعاب والبرامج الخاصة بالمونتاج سيكون كبير جدا.

    يمكنك تجميع الحاسوب الخاص بك او اختيار لابتوب بهذه المواصفات من خلال معرفة الاسعار التي سوف اضعها في اجابة لسؤال اخر لاني في هذا الوقت اكون قد اجبت على قدر السؤال ولكن يمكنك البحث في موقع سؤال وجواب والاطلاع على اخر المستحدات حول تجميع الحواسيب ان كانت مكتبية او لابتوب ومعرفة الاسعار الخاصة بها.

  2. انت سألت السؤال بخصوص مواصفات الحاسوب التي تريد تجميعها وانا اسألك ماذا تريد من هذا الحاسوب ما الهدف من شرائه وعلى اي نوع من البرامج تريد العمل؟

    الاعمال المكتبية

    من اجل القيام بالاعمال المكتبية لا تحتاج الى مواصفات عالية ولكن مع متطلبات الانظمة المحدثة مثل ويندوز 10 وبرامج اوفيس المنتجة من شركة مايكروسوفت بالاضافة الى البرامج التي تستهلك الذاكرة العشوائية بشكل كبير مثل المتصفحات فيتطلب منك على الاقل ان يكون المعالج intel core i5 مع رام لا يقل عن 4 جيجا بايت ddr3 وقرص صلب لا يقل عن 500 جيجا بايت حيث ان هذا النوع من الكمبيوترات سواء كان مكتبي او لابتوب سوف يفي بالغرض وتستطيع ان تعمل به لفترة طويلة من دون حدوث بطئ في التشغيل او مشكلة في برنامج معين كما ويمكن العمل عليه مع برامج كثيرة مثل الجرافيك والمونتاج وبرامج هندسية متنوعة ولكن سيكون العمل عليه يتطلب الصبر لان تحميلها سيكون بطيء جدا.

    اما كرت الشاشة فيمكن الاعتماد على الكرت الداخلي للمعالج او تجميع كرت شاشة من نفيديا لا يزيد عن 2 جيجا بايت لانه سيكون مناسب لهذا النوع من الاغراض لان الحاسوب في النهاية سيكون لاغراض التصفح والعمل المكتبي البسيط والبرامج الاعتيادية وليست مخصصة لنوع من الاعمال.

    الجرافيك

    تكون برامج التصميم مثل فوتوشوب اوتوكاد والبرامج الهندسية مثل 3D MAX موجودة ضمن هذا النوع من اجهزة الحاسوب التي تتطلب معالج على الاقل INTEL او AMD ولكن بثمانية انوية وثمانية او اربعة مسارات ويفضل ان يكون I7 مع رام اقل ما يكون 8 جيجا بايت 3200 ميجاهرتز وكرت شاشة يفضلان يكون من شركة نفيديا لا يقل عن 4 جيجا بايت لان هذا النوع من البرامج يجب العمل عليه واظهار الرسومات وعمل الحركات RENDER ولهذا يكون هذا النوع من الكمبيوترات مناسب جدا للعمل.

    مواصفات الحاسوب برنامج 3d max

    قبل ان تذهب لشراء جهاز الكمبيوتر او عمل تجميع له يتطلب منك ان تدخل على موقع البرنامج الذي تريد العمل عليه والذي تنوي شراء الحاسوب من اجل تنصيبه والعمل عليه في الموقع الرسمي ستجد SYSTEM REQUIREMENT وسوف يتم اخبارك بما يحتاج البرنامج لكي يعمل ولكنه لن يعمل بكفاءة على هذه المواصفات وانما يتطلب مواصفات اعلى لكي ترتاح في العمل عليه.

    افضل اجابة
  3. مرحباً

    لمعرفة ما الحاسوب الذي يلزمك عليك أن تحصر الاستخدامات التي ستقوم بها عليه

    فعندما تكون غايتك البرامج المكتبية البسيطة مثل مايكروسوفت أوفيس أو تصفح انترنت فلا يلزمك مواصفات عظيمة للجهاز

    وعلى العكس عندما ترغب به من أجل برامج هندسية أو برامج تصميم ومونتاج أو ألعاب ثقيلة فعليك اختيار مواصفات خارقة لتحصل على الأداء المطلوب

    فللخيار الثاني مثلا: أول ما يجب أن تلتفت إليه هو المعالج، أحضر معالجاً من فئة Intel وليكن core i5 فما فوق ، وخذ بالحسبان جيل المعالج من الخامس وما فوق..

    انظر إلى نوع الهارد فال ssd أفضل أداءاً بأضعاف المرات من hdd

    ثم إلى سعته التخزينية/ لا تحضر أقل من 500 G/

    ثم الذواكر العشوائية (ما يدعى بالرام) لا تحضر أقل من 4 G

    أخيرا كرت الشاشة ( نيفيديا الأفضل بلا شك) احرص على أن يكون منفصلاً وليس أقل من 2 G

    هذا لو احتجت حاسبا رائعاً

    وعلى العكس بالنسبة للاستخدامات الابسط

‫اضف اجابة