كيفية ارسال الملفات بواسطة الصوت على نفس الشبكة

السؤال

إرسال الملفات هو الأمر القائم عليه عالم الانترنت فلا فائدة منه بدون عمل مشاركة للملفات المهمة بين المستخدمين سواء كان عن طريق الاجهزة المختلفة هواتف ذكية واجهزة كمبيوتر او من خلال المواقع الالكترونية.

كيف يمكن عمل اتصال داخلي مشفر يمكن من خلاله ارسال الملفات من والى الاجهزة المختلفة على نفس الشبكة ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-23T19:40:03 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. هذه الإجابة تم تعديله.

    ان طرق ارسال الملفات كثيرة منها استخدام ادوات في الهاتف مثل بلوتوث مثلا او برامج تقوم بعمل اتصال بين الهواتف والاجهزة سواء كانت حاسوب او غيره على نفس الشبكة ويمكن عمل صفحة ارسال يتم من خلالها مشاركة اي ملف تريد.

    لكن الغريب في الموضوع هو استخدام اتصال على نفس الشبكة ويتم ارسال الملفات بواسطة الصوت ولكن يتوجب ان يتم استخدام برمجية تقوم بتحويل الصوت الذي تصدره الى امر وبالتأكيد يكون مشفر بالاضافة الى توفر ميكروفون في الجهاز الذي تريد الارسال منه.

    الاداة Wave Share سوف تقوم بذلك ويجب فتحها على الاجهزة التي تريد ارسال واستقبال الملفات بأوامر صوتية وهي تعمل بتقنية تسمى  WebRTC حيث ان التقنية هذه متوفرة في المتصفحات الحديثة مثل جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس مايكروسوفت ايدج وحتى اوبرا.

    يبدأ العمل بالضغط على Init ومن ثم الموافقة على استخدام المايكروفون حيث ان الصفحة الموجودة على الرابط اعلاه تحتوي على خيار Choose File ومن ثم يتم الضغط على Broadcast وبهذا يتم اطلاق صوت مشفر وعند سماعه من الاجهزة المتصلة يتم فتح الاتصال بينهم.

    انت كمستقبل بعد الاستماع الى الصوت يجب الضغط على Receive اي استقبال ومن ثم القيام بعملية التحميل من خلال الضغط على الزر Click to download وكل هذا يجري على المتصفح الذي تستخدمه من اجل استقبال الملفات بسرعة كبيرة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )