كيفية ازالة فايروس الفدية Ransomware من جهاز الكمبيوتر

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

فايروس الفدية Ransomware يعد في الوقت الحاظر من اخطر الفايروسات التي تصيب جهاز الحاسوب حيث يقوم بتشفير كل الملفات ويمنع فتحها بشكل نهائي وبالتالي خسارة معلومات كثيرة مخزونة داخلها.

هذا الفايروس سوف ينهي عملك على الحاسوب ويتطلب عمل فورمات وفقدان كل شيء ولكن لا بد من وجود طريقة لازالته واسترجاع هذه الملفات فكيف يتم ذلك؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-07T22:08:14+03:00 1 إجابة 133 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    فيروس الفدية هو برمجية متطورة على يد خبراء في مجال البرامج لان من يبرمج هذا النوع من الفايروسات لا يكون مبتديء حيث ان الفايروس يقوم بتشفير كل ملفات الحاسوب ويرسل رسائل تطلب فدية وكيفية ايصالها من اجل الحصول على مفتاح التشفير واستعادة الملفات من جديد التي باتت لا فائدة منها لكونك لا تستطيع التصرف فيها.

    بالنسبة لطريقة التخلص من فيروس الفدية يمكن تنصيب البرنامج الشهير malwarebytes الذي قمنا بشرح مزايا في اجوبة شابقة وتجده على الرابط التالي:

    افضل تطبيق اندرويد لحذف البرامج الضارة والتخلص منها

    ازالة تثبيت التطبيقات والبرامج الاعلانية على الكمبيوتر والجوال

    بعد تحميل وتنصيب البرنامج قم بالفحص العميق لجهاز الكمبيوتر الخاص به لان البرنامج معد لكشف هذا النوع من الفايروسات وازالتها نهائيا.

    يمكن الاستعانة ببرامج استرجاع الملفات Restore previous versions والتي يمكن ان تجدها في الاسئلة المطروحة من قبل افضل برنامج recovery استعادة واسترجاع الملفات المحذوفة .

    بعد هذه العملية تكون قد تخلصت من فايروس الفدية مهما كان نوعه ولكن تشفير الملفات باقي ولن تستطيع فتحها والتعديل عليها والحل بأسترجاعها وخصوصا النسخ القديمة ولهذا يفضل ان تكون كلمات المرور الخاصة بك والمعلومات مرفوعة على مواقع التخزين السحابي لكي تؤمن عليها وتعود اليها في اي لحظة ويمكنك تنصيب نظام ويندوز جديد فيما لو فشلت في استرجاع الملفات الخاصة بك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة