كيفية استثمار الوقت وتقسيمه عند أداء مهام معينة

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

استثمار الوقت في أداء المهام يعد من الامور المهمة التي تجعلك لا تخسر الجهد على المدى البعيد وإنما القيام بالعمل ضمن وقت معين واكمال اي مهمة بأي وسيلة كانت وبشكل سريع جدا.

كيف يمكن ايجاد التطبيق الافضل المختص لإكمال المهام من خلال وقت قصير جدا يتم تعيينه مسبقا ؟

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-12-27T16:10:50+03:00 0 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-12T18:13:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نصائح ادارة الوقت واستثماره لتنفيذ المهام المطلوبة منك هي :

    1- التحقق من الوقت دائما والتأكد انه لم يسبقك.

    النظر الى السعة التي تلبسها او الموجودة في الجوال والغرفة والسؤال عنها ينم عن كونك متعلق بالوقت جيدا وانك تتذكر كل شيء ترغب في فعله بشكل يومي لانه ان فاتك سوف تتراكم عليك كل المهمات اليومية.

    2- حدد مهلة زمنية لكل عمل تقوم به يوميا.

    المهمات اليومية يمكن ان تكون كثيرة للشخص الناجح لهذا فان كل مهمة تتطلب مهلة زمنية لا تزيد ولا يعني البداية مع المهمة الاولى يعني الوقت مفتوح لها بل بالعكس حاول انجازها ضمن مهلة متوسطة المدة ليست سريعة ولا بطيئة.

    3- قم بأدارة الوقت بكفاءة بأستخدام برنامج أو تطبيق على الهاتف.

    هناك برامج على الحاسوب وتطبيقات على الهواتف الذكية سوف تحسن من امر ادارة الوقت لانها سوف تعمل على تذكيرك بكل مهمة تقوم بها مع الوقت الخاص بها.

    4- اصنع قائمة يومية وحاول انهاء ما فيها من مهام.

    صناعة القوائم اليومية يتم من خلال اوقات الفراغ التي تعتبر استراحة محارب بالنسبة لك للبدء في معركة جديدة بعد ساعات من هذه الاستراحة أو في اليوم التالية وحسب ما هو مقرر في الجدول.

    5- ضع الخطط اليومية الاسبوعية الشهرية والسنوية.

    الخطط مهمة لانجاز الكثير من المهمات ويمكن ان تكون خطة سنوية ولكن اجزاء المهمات يتم تحقيها بشكل شهري وما تنجزه سهريا يكون اجزائه اسبوعيا بينما اليومية فهي العمل الدؤوب لمنجزات طويلة جدا في حياتك.

    6- البداية تكون مع المهام الاصعب والاهم.

    عندما تصنع جدول اعمال ومهمات خاص بك يجب عليك ان تعمل أولا على انجاز المهمات الاصعب ومن ثم التحول الى الاسهل وخاصة في بداية يومك لانها تتطلب ذهن صافي وتركيز وقوة كبيرة لادائها.

    7- طلب المساعدة من الاقرباء والغرباء.

    لا مشكلة ان طلبت المشاعدة في انجاز المهمات الصعبة وخاصة ان كان الطرف الذي تطلب منه المساعدة قادر على ذلك فربما سوف ترد الجميل اليه يوما ما.

    8- التركيز على المهام وتأكد عدم مرور الوقت بدون تحقيقها.

    ركز على كل مهمة على حدة ولا تفكر بالمهمات الاخرى وفي حالة اردت التركيز على اكثر من مهمة يجب ان تكون متسلسلة مع بعضها والتركيز عليها جميعا من اجل اتمام اجزائها.

    9- اصنع تغييرات في الجدول الخاص بك.

    ان تطلب صناعة تغييرات في جدول المهام فقم بذلك يمكن ان تتأخر ولا تمجز مهماتك سريعا فيمكنك تأجيل بعضها الى اليوم التالي أو العكس تنهيها جميعا في وقت قصير فتضيف اليها مهمات اخرى.

    10- تجنب الشعور بالرضا والكمال.

    هذا الشعور هو سبب الفشل معدم تحقيق المراد لكل انسان فالشعور بالكمال والرضا ناتج عن ثقة زائدة تودي بصاحبها الى الفشل في مستقل المهمات المراد انجازها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة