كيفية استخلاص البيانات من المستندات والصور الضارة

السؤال

هناك انواع من المستندات النصية والصور الضارة التي ربما تكون ملغومة بملفات خطيرة تؤدي الى الاضرار بالكمبيوتر او الهاتف وتحتوي على بيانات مهمة يتطلب منا استخلاصها من اجل الاستفادة منها.

كيف يمكن استخلاص هذه البيانات من المستندات النصية بالاضافة الى الصور الضارة وتحويلها الى ملف يمكن قرائته والحصول منه على ما نريد ؟

تم الحل 0
ali 2020-09-18T20:47:09 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. أكثر ما يتم لغمه بالفيروسات والملفات الخبيثة التي تستخدم في الاختراق وسرقة البيانات هي المستندات النصية والصور والمستندات النصية هي كل ما يتم العمل به على برنامج مايكروسوفت اوفيس او التي يكون امتدادها pdf اما الصور فأشهر ثلاثة صيغ وامتدادات هي كل من png و gif بالاضافة الى jpg.

    البرنامج Danderzone يعتبر الافضل في مجال استخلاص البيانات الامنة من الصور والمستندات النصية التي تشك انها ملغومة ويحولها لك الى pdf امن يحتوي هذه البيانات التي تريد استخدامها ولكنك يمكن ان تشك بأي ملف يتم تحميله ولهذا لا انصحك بفتحه قبل ان تخلق له بيئة امنة وتقوم بأستخلاص البيانات منه مع ميزة ocr لتحويل الكتابات المصورة الى نصوص.

    ان كا ما تحتاج اليه هو تحديد الملف الذي تريد ان تستخلص البيانات منه ومن ثم تضغط على Convert to Safe Document كما تشاهد في الصورة أدناه للحصول على ملف بصيغة pdf امن تماما يمكن ان تستعمله بكامل حريتك وبدون خوف من اي فيروس.

    استخلاص البيانات الملغومة

    الاهم من ذلك انك لا يعني كل ملف يجب ان تقوم بفتحه واستخلاص بياناته من خلال هذا البرنامج وانما فقط ما تشك فيه وخصوصا الملفات التي يتم تحميلها من مواقع غير امنة واغلب هذه التحميل تكون اضطرارا لان البديل مفقود ولو كان البديل موجود لما جعل اي شخص يقوم بتحميل اي ملف من موقع يشك فيه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة