كيفية استغلال يوتيوب من اجل ربح الالف الدولارات شهريا

السؤال

يوتيوب موقع كبير يحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم وهو بالحقيقة اكبر منصة في عالم الانترنت وان عدد الزائرين فيها يتفوقون على جوجل لان محرك البحث جوجل يحتوي على منصات كثيرة جدا وهذا سبب تصدره.

كيف يمكن استغلال التواجد على منصة يوتيوب من اجل ربح الالف الدولارات شهريا هل توجد ميزة فيه يمكنني استغلالها لعمل ذلك ؟

تم الحل 1
ali 2020-10-16T22:04:27 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. يوتيوب في هذه الحالة يمكن الربح منه من خلال اعلانات جوجل ادسنس ولكن يجب ان تكون منشيء محتوى وتحصل على 1000 متابع او مشترك بالاضافة الى تحقيق 4000 ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو التي تملكها بالكامل على قناتك.

    كما يمكن الترويج لمنتجاتك على هذه الشبكة الاجتماعية من خلال مقاطع فيديو تشرح المميزات وطريقة الشراء ومن ثم تكسب زائرين من منطقة جغرافية معينة يتم تحديدها من لهجتك والعنوان والموقع الذي تسكن فيه.

    اما الان فأن شركة جوجل سوف تتبع اسلوب اخر في تهيئة طرق ربحية اكثر للمستخدمين على هذه المنصة من خلال الترويج لانواع من المنتجات يتم عرضها على مقاطع الفيديو وتتم عمليات البيع بنقرة زر اي ان الخبارء في مجال التقنية يتوقعون ان يصبح يوتيوب امازون اخر.

    التكهنات تشير الى ان يوتيوب سوف يتفوق على امازون والسبب ان المنتج يمكن ان يتم شرح مميزاته باللغة التي تتقنها بالاضافة الى طريقة استخدامه وايجابياته وسلبياته في حين ان امازون وباقي المتاجر الالكترونية لا تحتوي على هذه الميزة وانما تعتمد على النص الكتابي فقط.

    يمكن ان تبحث عن اي منتج قبل شرائه في قنوات متخصصة تشرح لك كل شيء عنه وبالتالي عند القيام بعملية الشراء سوف تحصل على كافة المعلومات عنه ونصائح ذهبية نتيجة التجربة وهذا يساعد في التخطيط والتفكير بشراء المنتج وعدم حصول اي عملية ندم عند اقتنائه.

    الى الان لم يتم تحديد كيف سوف يتم حساب الارباح والنسب التي يمكن ان يحصل عليها الناشرين في القنوات الخاصة بهم ولكن النية واضحة من جوجل في المنافسة بشدة على ان يكون المتجر الالكتروني الاول في العالم بالاستعانة بمنصة يوتيوب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة