كيفية اغلاق فلاش USB باستخدام رقم سري

السؤال

فلاش USB يعد من اجهزة او ادوات الخزن الخارجية التي لا غنى عنها لكل مستخدمي اجهزة الحاسوب وفي الاصدارات الحديثة للهواتف الذكية اصبح بالامكان ربطها على الهاتف ايضا من خلال منفذ تم اعتماده مؤخرا.

كيف يمكن حماية فلاش USB بوضع PIN CODE بحيث لا يمكن فتحه على اي جهاز ومنع مشاهدة محتوياته ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-13T12:51:29 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. usb drive احدى اشهر واهم وحدات تخزين البيانات والملفات الخارجية التي يمكن استخدامها على جهاز الحاسوب والهواتف الذكية وان التأمين عليها سوف يجعل كل الملفات التي تمتلكها غير قابلة للمشاهدة والوصول اليها من اي طرف يمكن ان يتطفل عليها.

    الهواتف الذكية الحديثة اغلبها تحتوي على منفذ usb port لهذا يمكن حماية الفلاشة من خلال منفذ الهاتف ولكن بعد تثبيت التطبيق الذي تم اطلاقه مؤخرا والمسمى USB Lockit حيث ان الفلاشة التي تحتوي على الصور وباقي الملفات المهمة يمكن اغلاقها برقم سري pin code.

    عندما يتم ايصال الفلاشة بالهاتف الذكي وبالتأكيد بعد تثبيت التطبيق سيخبرك ان وحدة الخزن الخاصة بك غير مغلقة مع التأشير على الرسالة بالخط الاحمر ويطلب منك وضع كلمة مرور من اجل التأمين عليها ليتحول شكل التطبيق الى اللون الاخضر.

    عند محاولة اي متطفل ايصال هذه القطعة التي تحتوي على ملفاتك سواء على الهاتف او الحاسوب فلن يستطيع فتحها وانما ستطلب منه كلمة مرور لكي تفتح وهذا ينفع كثيرا في حال تمت سرقتها وبالتالي يمكن ضمان ان السارق سوف يعمل format قبل فتحها.

    حماية الفلاشة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )