كيفية الاستفادة من محركات البحث في اشهار موقعك الالكتروني

السؤال

محركات البحث لها الاهمية الاولى في اشهار المواقع الالكترونية وتقديم الروابط والصفحات الخاصة بها في النتائج والاهتمام بها يعني حصولك على المزيد من الزوار يوميا مع كتابة محتوى جديد وتطوير مستوى الموقع حسب ضوابطها وقوانينها.

كيف يمكن الاستفادة من محركات البحث في اشهار الموقع والوصول الى عدد الزوار اليومي المثالي وتطوير الموقع بأسيتمرار ؟

تم الحل 1
ali 9 أشهر 2020-12-27T22:42:31+03:00 0 إجابة 29 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-11T15:59:41+03:00

    محركات البحث هي الوسيلة الافضل لجلب الزوار الى مواقع الويب الالكترونية لان المستخدم يبحث داخلها وتظهر له صفحات مرتبة وفق خوارزميات هذه المحركات وكل محرك بحث له خوارزمية معينة ويعد جوجل هو الاشهر من بينها وتعتبر الخوارزمية الخاصة به هي الاشهر على الاطلاق على مستوى العالم.

    توجد محركات بحث كثيرة غير جوجل مثل Yahoo , Yandex , Bing ,Baidu ويعتبر بينج هو الاشهر من بينها لأنه ثاني المحركات من حيث الزيارات كما وتوجد محركات اخرى ولكنها غير مشهورة ورغم ذلك تحصل المواقع الالكترونية على نصيب من الزوار عبرها.

    هناك انواع مختلفة من محركات البحث منها تعتمد على مجهودك الذاتي في اثبات ملكية موقعك ورفع الخرائط اليها مثل جوجل وبينج وياندكس واخرى تعتمد على قواعد البيانات الخاصة بها في تقييم موقعك ولا تحتاج الى الممارسات التي تفعلها في المحركات الكبيرة التي تتطلب العمل داخلها.

    تحسين محركات البحث هو المفتاح للشهرة وتقديم صفحات موقعك في نتائج البحث وكل محرك منها له شروطه وقوانينه ولكن احب ان اطمئنك ان الشروط الاساسية تكاد هذه المواقع او محركات البحث متفقة حولها وبالتالي يمكنك ضمانها جميعا مع عمل قليل في تحسين ظهور موقعك لكل محرك على حدة.

    يعتبر جوجل هو الاشهر كيف لا وهو الموقع رقم 1 على مستوى العالم ويمكنك التسجيل في ادوات مشرفي المواقع التابعة لمحرك جوجل وتقديم خريطة موقعك والعمل على ضبط كل الشفرات البرمجية والبيانات المنظمة وملاحظة الاخطاء التي تظهر على موقعك والعمل على اصلاحها وتحسين السرعة وغيرها.

    أشهر محركات البحث سوف يتم ذكرها بالتسلسل وهي جوجل , Bing , Yahoo , DuckDuckGo مع محرك البحث الروسي Yandex ومحرك البحث الصيني Baidu وان هذا الترتيب تم اعتماده حسب شهرتها في العالم العربي وجلب الزوار منها عبر عمليات البحث عن الكلمات المفتاحية العربية.

    احد اكثر الاسئلة شيوعا هي املأ الفراغ تعمل محركات البحث على ________ الإنترنت لاكتشاف المحتوى والاجابة هي الزحف الى لتكون الجملة هي تعمل محركات البحث على الزحف الى الانترنت لاكتشاف المحتوى واظهاره الى المستخدمين عند البحث عنه.

    اضافة موقعك الى محركات البحث سوف تكون تلقائية أي انها سوف تكتشف وجود موقعك بمرور الزمن ولا داعي الى القيام بأضافات من مواقع محددة تدعي انها سوف تقوم بهذه العملية رغم انك سوف تستطيع اضافة موقعك عبر روابط مخصصة لكل محرك بحث ولكن الافضل تركها هي التي تكتشف وجود موقعك وفهرسته اما بالنسبة لمحركات جوجل وبينج فيمكنك عمل اضافة الى ادوات مشرفي المواقع الخاصة بها ورفع الخرائط اليها فتكون الفهرسة سريعة جدا.

    أفضل محركات البحث على الانترنت هما Google و Bing ولكن المحتوى العربي يعتمد على جوجل بنسبة تصل الى 99% ويكون بينج مخصص لتساؤلات المستخدمين حول المشاكل او الاستفسارات التي تخص ويندوز 10 على الاغلب أي يمكن الاستفادة منه ايضا رغم قلة عمليات البحث.

    تحسين الموقع في محركات الحث يمكن ان يتم عبر اتباع الخطوات التالية الموجودة على الرابط أدناه :

    كيفية جلب الاف الزوار الى موقعك او مدونتك والحصول على الشهرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة