كيفية التخلص من الكرش … ما هي أهم الطرق ؟

السؤال

الكثير من الاشخاص نشاهدهم على يوتيوب يبدأون في مجال التحديث للتخلص من الكرش وينجحون بعد برهة من الزمن … كيف يمكن التخلص من الكرش ؟ ما هي الطرق المتبعة ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-30T21:44:31+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-03T15:26:10+03:00

    طرق التخلص من الكرش :

    1- النظام الغذائي المعتدل

    تناول النظام الغذائي المعتدل سوف يخلصك من الكرش لأن النظام الغذائي ان قيل عنه معتدل فأنه يحتوي على جميع الاحتياجات التي يطلبها جسمك بالتالي لا يوجد طاقة زائدة يمكن ان يخزنها الجسم وهذا يؤدي الى تناقص كتلة الجسم من الشحوم التي تم تخزينها في السابق.

    2- تمارين المقاومة

    الجسم كالكمبيوتر عندما تقوم بتمارين القوة فأنه سوف يعطي اشعار الى الدماغ ان سمك يحتاج الى نسبة اكبر من التي يتم توليدها يوميا من التستوستيرون وزيادة هذا الهرمون يزيد من حرق الدهون في الجسم ويعزز من بناء العضلات وهذا يعني نشاط وقوة أكبر للجسم.

    3- تناول الكربوهيدرات النظيفة

    الكربوهيرات النظيفة هي تلك التي يتم الحصول عليها من الفواكه والخضروات والحبوب بالاضافة الى المخبوزات غير المخمرة وان وجود هذه الكربوهيدرات في الجسم سوف يملأ مخازن الطاقة لديك التي تساعدك في ممارسة حياتك اليومية ولكن ينصح بعدم الزيادة.

    4- التمارين الهوائية

    التمارين الهوائية تسمى احيانا القلبية التي تساعد على توليد زخم وحركة مسترة للجسم تؤدي الى اسهلاك كل الكربوهيدرات المخزنة داخل الجسم وهذا يؤدي الى التحول الى دهون الجسم ويتم تكسير هذه الشحوم من اجل تحويلها الى طاقة فهذا يقلل من وزن الجسم والكرش.

    5- ترك السكريات نهائيا أو الحد منها

    السكريات المصنعة هي السبب في تدمير الاجسام لأن السعرات الحرارية بالكيلو كالوري التي تدخلها الى الجسم كبيرة جدا فهي تذوب داخل الجسم بدون عمليات غذائية معقدة وان كثرتها يؤدي الى تحول الزائد منها الى شحوم يتم تخزينها في الكرش وباقي أجزاء الجسم.

    6- تناول البروتين

    لكي تحافظ على نشاطك وقوة عضلاتك مع تقليل الوزن وازالة الكرش يفضل تناول ما لا يقل عن 150 غرام من البروتين وتقليل الكربوهيدرات الى حد كبير هذا يؤدي الى ضان ايصال الغذاء الى العضلات داخل جسمك وان عجز الكربوهيدرات يؤدي الى تحويل الجسم الى الدهون لتكسيرها وتحويلها الى طاقة.

    7- التخلص من الاجهاد والتوتر

    التوتر والاجهاد يؤدي الى تنشيط هرمون الكورتيزول وهذا الهرمون يؤدي الى منع تكسير الدهون ويعزز من خزنها داخل الجسم فنجد ان اغلب الاشخاص اصحاب الاجسام الناسبة ولكنها تعاني من الكرش الى كثرة توترهم الناتج عن الاجهاد ومشاكل الحياة اليومية.

    8- تناول الالياف الذائبة

    الالياف الغذائية توجد في الكثير من الاغذية منها الفواكه والبذور او الحبوب وان تناولها يؤدي الى الشعور بالشبع كونها تحتاج الى الماء لتمتصه وتشكل  حجم كبير داخل المعدة كما انها يمكن ان تحرر الطاقة حتى بعد الهضم الاولي فهي محببة كثرة لكل من يحاول تقليل وزنه.

    9- النوم الكافي

    عندما تنام لمدة ثمانية ساعات بدون تناول وجبة قبل النوم بعدد ساعات معينة مهم للحفاظ على عملية حرق الدهون لأن الجسم سيكون في حالة نشاط لأداء الوظائف الضرورية وتعويض النقوصات في الطاقة نتيجة يوم من العمل فتكون فترة 10 ساعات وانت لم تأكل شيئا كافية للمساهمة في ازالة الكرش.

    10- تناول الدهون غير المهدرجة

    الدهون غير المهدرجة أي الطبيعية مثل الشحوم الطبيعية أو اوميكا 3 والمكسرات وباقي الانواع مهمة لادخالها الى الجسم لأنها تنفع للمفاصل والعضلات والشعر وغيرها كما ان الجسم عندما يستشعر وجود دهون داخلة اليه سوف يتخلص من الدهون المخزنة وخاصة عندما يحتاج اليها بدلا من تكسير البروتين من العضلات لتحويلها الى طاقة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة