كيفية التخلص من الوزن الزائد عبر اتباع نظام عربي مميز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العرب كانوا سابقا يتبعون نظام غذائي موزون بحيث لا نشاهد منهم من يعاني من السمنة وزيادة الوزن بالتالي لا يحتاجون الى رجيم او تخسيس ولا تمارين رياضية اضافية او حساب السعرات … كيف يمكن التخلص من الوزن الزائد عبر هذا النظام ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-02T16:04:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قواعد البرنامج العربي للتخلص من الوزن الزائد:

    الحمية جيدة أساسها التنويع والاعتدال ولهذه الحمية قواعد وهي :

    1.  استشارة الطبيب: بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات معينة لا يجوز لهم الالتزام بنظام غذائي معين أو يجب أن يكون استهلاكهم من عنصر ما اكثر من أناس آخرين وهذا ينطبق على الحامل والمرضع وفي
      بعض حالات الحساسية الغذائية.
    2. لا تبدأ ريجيم إلا إذا كان وزنك زائد فعلا لأن النحافة الزائدة من الحد هي مرض تسبب الكثير من المشاكل شأنها شأن السمنة.
    3. فقد الوزن بالتدريج أفضل فإذا أردنا أن نفقد 30 كيلوجراما في فترة شهرين أو ثلاثة وبناء عضلات عن طريق التمرين مكان الدهون يمنع عودة الوزن المفقود والحميات التي تسبب خسارة كبيرة للوزن في فترة قصيرة نسبيا تعتبر حميات خطيرة على الصحة.
    4. استمتع بالأكل فهذا يعطي جسمك الفرصة لتلقي إشارات الشبع من الدماغ كذلك فإنه من غير المعقول أن تقضي ساعتين أو أكثر في طهو الطعام لتأكله في عشر دقائق.
    5. لا لريجيم النوع الواحد والبرامج التي تعتمد على تناول نوع معين واحد من الطعام لعدة أيام أو تلك التي تعتمد على السوائل هذه البرامج تكون صعبة جدا وخطرة للغاية وتسبب حالة شوق دائم إلى الطعام… والطعام إذا ما أحسنا اختياره هو محرك الحياة النشيطة ومن منع الحياة التي ينبغي لنا الاستمتاع بها بدلا من تجنبها  لا يتعلق فقدان الوزن باكل الا بقدر ما يتعلق بنوع الطعام.
    6. لا للميزان كل يوم فالوزن يتغير بين يوم وآخر وأحيانا في اليوم نفسه تبعا لعوامل معينة وقد يظل الوزن على حاله والجسم يضع عضلات مكان الدهون الزائدة .
    7. الرياضة هامة والحركة ستعمل على زيادة إفراز هرمون الإندروفين الذي يساعد على الشعور بالراحة وعدم التعب.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة