كيفية التعامل مع الشخصية الاعتمادية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لو كانت هناك شخصية اعتمادية في حياتنا تتطلب تعامل من نوع خاص … ما هي الطريقة الامثل من اجل التعامل مع الشخصية الاعتمادية ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-20T22:12:30+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-20T22:59:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة التعامل مع الشخصية الاعتمادية :

    هناك خيارين مطروحك أمامك عندما تعامل الشخصية الاعتمادية فإما أن تحول حياته الى الافضل او تجاريه وبهذا سوف تضره بشكل كبير. لهذا سوف تكون النقاط ادناه هي الحل الأمثل لطريقة التعامل مع من يعاني من الشخصية الاعتمادية :

    1. تدريب الشخصية الاعتمادية على الاستقلال التام بحيث لا يمكن ان يعتمد على أي شخص في حياته المتبقية ويتم ذلك من خلال تدريبه على ابسط القرارات التي يمكن ان يتخذها ولكن بدون ان تشعره انك تحاول ان تحسن من أسلوبه في الحياة.
    2. حاول ان تكون شريك له في مختلف مجالات الحياة ولا تتخذ القرار الا ان كانت هناك خيارات من صاحب هذه الشخصية والنقاش معا لكي يتم اتخاذ احدى قراراته او يمكنك اتخاذ القرار بشرط دمجه مع بعض الأفكار التي يطرحها وتشجيعه على طرح المزيد منها.
    3. محاولة تجنب اظهار جانب شخصيته بالنسبة اليه لانه يعتبر نفسه شخصية طيبة لا اعتمادية وهذا يعني ان التصرف مع هذا الشخص طبيعيا سوف يسهم كثيرا في تقوية ثقته بنفسه ولكن العملية سوف تكون تدريجية.
    4. حاول حمايته من اي مستهزئ او شخص يلبي طلباته بسرعة كبيرة لان الحياة يجب ان تتوقف على قراراته الشخصية فقط دون تدخل اشخاص اخرين فلا مانع من طلب المشورة ولكن لا يمكن ايصالها الى الاعتماد على اي شخص من اجل اتخاذ القرار.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )