كيفية التغلب على خرافات الرجيم المنتشرة وتجاوزها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بالنسبة الى الرجيم تنتشر حوله الخرافات والاساطير التي يصدقها الكثير وبالتالي فان التخلص منها وتجاوزها يحتاج الى نصائح علمية … ما هي ابرز الخرافات التي يجب ان يتخلص منها أي شحص بحيث يمكنه تنزيل الوزن بطرق صحيحة وعلمية ؟

تم الحل 1
ali 2021-10-01T14:24:19+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-03T16:46:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نصائح هامة للتغلب على بعض الخرافات حول الريجيم :

    في عالم تقليل الوزن هناك خرافات كثيرة نوافيكم بعضها، وهذه هي بعض النصائح البسيطة لكي نبدأ معا طريق الرشاقة والجمال.

    النصيحة الأولى :

    وحدك لن تستطيع.. الناس يختلفون، هناك من يستطيع أن يقلل وزنه وحده، وهناك من يحتاج إلى جماعة ينضم إليها، أو نظام ريجيم قوي يتبعه بحذافيره حتى يقلل وزنه. الواقع يؤكد أن أغلب الناس يستطيعون تقليل أوزانهم وحدهم ربما بالإرادة أو بكونهم يتبعون نظاما غذائيا للصحة، والرشاقة والجمال في نفس الوقت.

    النصيحة الثانية:

    نحتاج دائما لرشد، ولكن يعتقد البعض أنك يجب أن تكون منضما إلى جماعة وبشكل مستمر حتى يبقى وزنك منخفضا، وهذا غير صحيح لأن معظم الناس قادرون على الرقابة الذاتية دون أوصياء عليهم.

    النصيحة الثالثة :

    “كن رقيبا لنفسك” بدون تشدد ولا تقسوا على نفسك كثيرا.

    النصيحة الرابعة :

    هناك حقيقة أن الجسم قد يقل وزنه بسرعة، ولكنه يتوقف عن فقد الوزن ومدة التوقف قد تختلف من شخص إلى آخر حتى إنها قد تبقى عند شخص عاما كاملا فلا تخاف. وقد يحدث في بعض الأحيان أن يرفض الجسم تقليل الوزن لفترة بسيطة، وهي فترة تحلل الدهون القديمة، ولكن ليس إلى الأبد، فلنتأكد دائما أنه ليس للأبد فهي مرحلة انتقالية فقط مرحلة ثبات نسبي للوزن.

    النصيحة الخامسة:

    الاستمرارية… المهم الاستمرار في الريجيم أو الحمية الغذائية، وألا يزيد الوزن مرة أخرى؛ لأن الجسم الذي يقل وزنه بسرعة قد يختل فعليك بكسر الريجيم لمدة 48 ساعة فقط عند ثبات الوزن.

    النصيحة السادسة :

    لن تفشل وستصل مهما كانت الإغراءات.. إذا لم تحقق هدفك من عدد الكيلوات التي ستتخلص منها، فأنت فشلت في الريجيم، کلام محبط وغير صحيح، فأنت حين تقرر تقليل وزنك وتتخلص من جزء منه تكون قد حققت خطوة ناجحة. فمثلا لو قررت أن تتخلص من 10 كيلو جرامات وتخلصت من اثنين فقط، فلا تحبط نفسك، فهذا نجاح، وإن كان جزئيا، وعليك إكمال الطريق فطريق الألف ميل يبدأ دوما بخطوة.

    النصيحة السابعة:

    صنع الله دائما أفضل من صنع الإنسان فحاول أن تأكل معظم الأشياء طازجة كما خلقها الله تعالى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )