كيفية الحصول على خادم VPS مجاني لتعلم LINUX

السؤال

احيانا نحتاج الى خوادم مجانية نقوم بتعلم نظام لينوكس او خفايا بعض التوزيعات فيه بالاضافة الى انظمة ويندوز المتطورة قبل استعمالها ولا يمكننا الحصول على هذه الخدمات الا بدفع الاموال.

كيف يمكن الحصول على خوادم افتراضية من اجل تعلم الانظمة التي نحتاج الى الممارسة فيها من اجل تنصيبها على الحاسوب مستقبلا او ادارتها من على الانترنت؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-12T23:06:05 2 الاجابات 81 مشاهدات 0

الاجابات ( 2 )

  1. هذه الاجابة تم تعديله.

    يمكنك اختيار نوع توزيعة لينكس المتوفرة كما يمكنك العمل على نظام ويندوز وفتح سطح المكتب والتحكم الكامل بالبرامج والاعدادات والدخول الى الشيل في لينكس او cmd في ويندوز وتطبيق الاوامر التي تريد وتلاحظ التغييرات لكي يكون لديك خبرة كافية من التدريب اليومي.

    نظام لينكس

    اكثر نظام يمتلك توزيعات وواجهات مختلفة وطريقة استخدام متغيرة جزئيا وليست مختلفة كليا هو نظام لينكس لانه مفتوح المصدر ويمكن لاي مجموعة مبرمجين التعديل على احدى النسخ وتسميتها بشيء معين من خلال ضافة او حذف او تغيير في الواجهة والاعدادات.

    يعد نظام اوبنتو او ريدهات هو الاكثر استخداما في الخوادم لانه يعتبر الاكثر امانا ويوجد برامج مكافحة فايروسات وحماية تمت برمجتها خصيصا لهذه التوزيعات او الاصدارات.

    كما ان هذه التوزيعات يتم تحديثها بين فترة واخرى ويوجد متخصصين يعشقون هذا النظام ولا يلتفتون خلفهم الى الانظمة المدفوعة التي تصدرها ابل او مايكروسوفت.

    من خلال سطح المكتب والواجهة التي نشاهدها في الصورة اعلاه نجد ان نظام لينكس ليس بالنظام الصعب جدا ويمكن التحكم به مع قليل من التعليم واعتماده كنظام خاص بالنسبة اليك.

    الا اذا كنت تستخدم برامج من نوع خاص لا يتم برمجتها الا لنظام ويندوز فيجب ان تتخلى عنه والا لو كنت مدون في موقع او تستخدمه للتصفح فقط فيمكنك الاستعانة به لكونه مجاني ويعطيك خبرة جديدة في ادارة الانظمة.

    من يريد التعرف على كيفية ادارة الخوادم يمكن ان يطبق الاوامر على هذه الخوادم الافتراضية للعلم عند فتحها تعطيك بياات دخول root وكلمة المرور 1234 يمكن الدخول الى الشيل والقيام يعمل اوامر او تغيير كلمة المرور ان كنت مبتديء وعرض الملفات وغيرها.

    الموقع الالكتروني https://www.onworks.net

  2. الخادم الافتراضي ضروري لكلمن يريد تعلم ادارة الخوادم وخصوصا التي تعمل على نظام لينكس لان هذا النظام خاص بالخوادم التي تستضيف المواقع الالكترونية.

    عند الدخول الى شركات الاستضافة من اجل حجز سيرفر افتراضي او ثابت او سحابي سنجد ان سعره رخيص ولكن التكلفة تزداد مع اضافة خدمات اخرى منها لوحة التحكم بالاضافة الى النسخة الاحتياطية للمواقع.

    لوحات التحكم تختلف حسب الشركات المنتجةوان العدد الذي تدعمه اللوحة في نفس الشركة لعدد الواقع ايضا يجعل سعرها يزداد مع زيادةعدد النطاقات.

    كما ان لوحة التحكم الخاصة بالموزعين او السيرفرات الافتراضية او الثابتة مختلفة من حيث السعر بالاضافة الى اختلاف الشركات المجهزة.

    فمن يتعلم كيفية ادارة الخوادم يمكن ان لا يحتاج الى لوحة تحكم مدفوعة ويقوم بتنصيبات لوحات تحكم مجانية او رخيصة جدا من شركات اخرى ولا يستعين بالشركة المجهزة لكي تقوم بتنصيب لوحة تحكم من التي تعرضها باموال طائلة.

    كما يمكن لمدير السيرفر ان كان صاحب خبرة ان يقوم بعمل نسخة احتياطية داخلية ويتم رفعها تلقائيا الى احد المواقع التي تعطي مساحات تخزين سحابية مجانية او مدفوعة ولكن بأسعار منافسة.

    يمكن لمدير السيرفر او الخادم حل اي مشكلة او القيام بأي اجراء بنفسه وهذا سيوفر القدر الاكبر من الاموال فيما لو اتقن ذلك.

    اذن انت سوف تستطيع ادارة مواقعك الشخصية وحل مشاكلك وابتكار طرق لعمل اشياء مدفوعة والعمل بها مجانا.

    واخيرا يمكنك ان تربح من خلال عملك دعم فني خارجي يتم توظيفك من اي طرف مقابل دفع مبلغ لك وحسب نوع الخدمة.

    سنتحدث في الرد التالي عن الموقع الذي يعطيك خادم افتراضي مجاني.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة