كيفية الحفاظ وتقوية الجهاز المناعي لجسم الانسان

السؤال

عندما يكون الجهاز المناعي في جسم الانسان قوي وسليم سوف يؤدي الى الحفاظ على الصحة لوقت طويل وكلما زاد العمر ازدادت الصعوبات والمعوقات في الحفاظ عليه … كيف يمكن الحفاظ على الجهاز المناعي ؟

تم الحل 1
ali أسبوعين 2021-07-19T11:24:22+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-21T18:48:13+03:00

    كيفية الحفاظ على الجهاز المناعي لجسم الانسان

    الجهاز المناعي لجسم الانسان تبرز اهميته عندما يتعرض الجسم الى بكتريا ممرضة أو فيروس قد يكون خطير او غير ذلك والحفاظ على نشاط الجسم وعدم تأثره بالاجواء المحيطة المليئة بالتحديات التي تصيب الجسم ولكي نعمل على تفعيل قوة الجهاز المناعي يجب الالتزام بالارشادات التالية :

    1- النظام الغذائي الصحي

    تناول نظام غذائي صحي يحتوي على نسب متوازنة من السكريات والبروتين بالاضافة الى الاغذائية التي تحتوي على الياف ودهون صحية يساعد كثيرا على تقوية الجهاز المناعي لجسم الانسان.

    2- ممارسة الرياضة

    الرياضة من عوامل النشاط المهمة التي يحتاج اليها الجسم فهي اولا واخرى تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية عضلات ومفاصل الجسم وتوزيع الغذاء بصورة صحيحة.

    3- تجنب التدخين والمسكرات

    التدخين والمسكرات تضعف المناعة كثيرا وتسبب لزوجة الدم ومشاكل صحية كثيرة ينبغي علينا تجنبها من الاساس لكي نحافظ على جهازنا المناعي سليم.

    4- الحفاظ على الصحة النفسية

    الصحة النفسية يعني الهدوء وعدم اشغال البال العام بما يدور حولك خاصة ان كان لا يخصك وتجنب التوتر والضغوطات التي يمكن ان تتعرض لها فأن الجانب السلبي لها يضعف الجهاز المناعي.

    5- تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن

    احيانا يكون نظامنا الغذائي غير صحيح لذلك ينبغي الاستعانة بالمكملات الغذائية التي تعمل على تعويض الجسم بما يحتاج اليه من فيتامينات ومعادن ضرورية للجسم.

    6- الحفاظ على الرشاقة

    الرشاقة يعني الصحة لان خلوا الجسم من الدهون يعني ان جميع الاجهزة ومكوناته تعمل بشكل سليم لذلك يجب ان تكون الرشاقة طموح الجميع وتجنب خزن الشحوم داخل الجسم.

    7- العلاج السريع من أي مرض

    هناك امراض تصيب الانسان لا علاقة لها بالجهاز المناعي قد تحدث فجأة وتحتاج الى علاج وان تفاقمها يؤثر على الصحة العامة بالمجمل فيجب تجنبها عر اخذ العلاج المناسب.

    8- السفر الى الاماكن الجميلة

    السفر والترفيه يعزز من هدوء النفس وتجديد الاجواء والروتين اليومي الذي يسبب الضغوطات فيمكن ان يساهم كثيرا في تعزيز مناعة الانسان وجعله أقوى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة