كيفية الربح من فيسبوك ما هو الشيء الذي يجب ان يتوفر

السؤال

فيسبوك يمكن الربح منه عن طريق الصفحات التي يتم انشاؤها ورفع مقاطع فيديو فيها والحصول على مشاهدات عالية ليكون المنافس الكبير لمنصة يوتيوب العالمية بأرباح لا تقل اهمية من حيث كميات الاموال التي يمكن الحصول عليها من الاعلانات التي تظهر على هذه المقاطع.

كيف يمكن الربح من موقع فيسبوك وهل توجد شروط يجب ان تتوفر من اجل تحقيق هذا الشيء ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-03-12T22:58:31+03:00 0 إجابة 33 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-10T17:00:02+03:00

    هناك شروط يجب ان تحققها قبل ان تبدأ بالربح من منصة فيسبوك وهي :

    الصفحة

    يجب ان تمتلك صفحة تحتوي على اكثر من 10000 متابع وتكون مقبولة وموثوقة أي لا تحتوي على مواد ممنوعة سواء كانت نصية او مقاطع فيديو قبل ان تبدأ بالتقديم على شركة Watch كناشر ويتطلب منك اعداد الصفحة مسبقا وتكون نشيطة والمتابعين او الاعجابات التي تحتويها حقيقية.

    الفيديو

    مقاطع الفيديو يجب ان لا تقل مدتها عن ثلاثة دقائق كلما زادت المدة يعتبر هذا الشيء وافضل والحصول على 3000 مشاهدة خلال فترة شهرين لكي يدل المقطع المنشور على اهميته ورغبة المستخدمين في مشاهدته وان يكون محتواه مقبول وحصري من انشائك وعملك الخاص.

    لغة الصفحة والبلد

    لغة الصفحة المقبولة حاليا باللغة الانجليزية فقط وهذا يعني ان المحتوى يجب ان يكون بهذه اللغة وهناك نية لاضافة بلدان ولغات اخرى وهي التايلندية , الالمانية, الاسبانية, الفرنسية والبرتغالية لتنضم قريبا الى قائمة امكانية الربح من فيديوهات منصة فيسبوك وتصبح ناشر في هذا الموقع.

    الاعلانات

    مدة عرض الاعلانات سيتراوح من 5 الى 15 ثانية للفيديو الواحد وهذا يعتمد على مجدته الزمنية وهي تظهر حاليا أو مفعلة في البلدان الولايات المتحدة الامريكية , بريطانيا,ايرلندا ,كندا , نيوزلندا واستراليا.

    المحتوى العربي

    لا يوجد الى الان نية لشمول المحتوى العربي ولكن كما استسلمت يوتيوب مرخرا لرغبات العرب ووجدتهم اهل للربح من منصتها لإان فيسبوك سوف ترضخ يوما ما ويصبح هناك الكثير من الناشرين العرب داخل المنصة وان الشركة التي تشرف على ظهور الاعلانات واحتساب الارباح هي Watch.

    نسبة الربح

    نسبة الربح من الاعلانات لناشري فيسبوك هي 55% اما في يوتيوب 51% ولكن تختلف الارباح حسب الاعلان فالارباح في الوقت الحالي عالية جدا ولكن ان اضيفت بلدان اخرى ربما تقل او تتباين لان شركات عرض الاعلانات تعتمد على الحملات واسعارها وليس لديها أسعار ثابتة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة