كيفية الشعور بالشبع بكمية قليلة من الطعام

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الشعور بالشبع من كمية قليلة من الطعام سوف تساعد في الحفاظ على الوزن وعدم حصول زيادة الوزن بشكل كبير … كيف يمكن تفعيل الشعور بالشبع لدى الإنسان واستخدامه في التخسيس ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-08T19:35:41+03:00 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T16:54:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نوع المذاق والتركيب في طعامك واستمتع بالمضغ

    يجب إدراك أهمية عملية المضغ في الإحساس بالشبع والشعور بمتعة الطعام ولذة الأكل، وأثناء الأكل يرسل الفم إشارات إلى المخ تنبهه بما نأكل وكم تناولنا حتى تلك اللحظة. وكلما زادت هذه الإشارات التي يتلقاها المخ زاد شعورك بالشبع وطالت فترة ذلك الإحساس بلذة الطعام والإحساس بالشبع. والمشكلة هي أن الدماغ يشعر بالملل بعد تلقي الإشارة نفسها لقمة بعد لقمة فيحول اهتمامه عنها فإذا كنا نأكل دجاج مشوي في الوجبة نفسها يفقد المخ إحساسه بالإشارات الدالة على الدجاج فلا يسجل سوى القليل منها، وهكذا يتوهم الدماغ أننا نلتهم كل الكمية التي أكلناها في الواقع فإذا لم نهتم بعملية المضغ الجيد للطعام و عملية تنويع مذاق الفم خضروات وبروتين وسلطات ونشويات طبيعية وليست مصنعة فإننا نشعر بالجوع خلال مدة أقصر وبسرعة.

    ولكي نضمن أن الدماغ يسجل كل ما نأكله بالفعل علينا أن ننوع مأكولاتنا بين لقمة وأخرى بتناول قطعة لحم أو الدجاج مثلا ثم بطاطس في الفرن والكثير من الخضروات المختلفة فعندئذ سوف يرسل كل نوع من الأطعمة إشارته الخاصة لتحتل موقعها على خريطة قياس الشبع في الدماغ وبالتالي يطول الوقت قبل إحساسك بالجوع مرة أخرى ولا تنسى شرب الماء.

    عند شرب الماء بوفرة يحدث مايلي:

    1. زيادة في البول، وهذا يساعد على غسل الجسم من الفضلات العضوية مثل حمض اليوريك، الأملاح التي تزايد في الجسم خاصة عند اتباع نظام ريجيم غني بالبروتينات.
    2.  يساعد على تليين الفضلات الغذائية التي تجف وتستقر داخل الأمعاء في حالة الإصابة بالإمساك (إحدى نتائج اتباع نظام الريجيم غني بالبروتينات)
    3. يعمل على تنظيف الدم الذي ينقل السموم إلى أجهزة الإخراج (الكلية – الجلد – الأمعاء الغليظة) ببطء عندما يكون محملا بالسموم.
    4. يعمل على ترطيب الخلايا الأمر الذي يساعد على تخزين الدهون بطريقة أسهل وبالتالي الإسراع في احتراقها.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )