كيفية الكتابة باللغة العربية في برنامج فوتوشوب

السؤال

برنامج فوتوشوب سبب ابتعاد الكثير عنه انه لا يدعم اللغة العربية او ان من يستخدمونه لا يستطيعون تفعيل الخيارات التي تجعل يكتب اللغة العربية بدون حروف مقطعة تكتب من اليسار الى اليمين.

كيف يمكنني التحكم بالاعدادات بحيث استطيع استعمال الحروف العربية في التعديلات على الصور او التصاميم التي اعتمدها والتي تتطلب دعم اللغة العربية؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-13T20:59:04 3 الاجابات 94 مشاهدات 0

الاجابات ( 3 )

  1. هناك اشياء في برنامج كلك يمكنك عملها افضل من اللغة العربية التي يدعمها البرنامج بكثير فيمكنك من خلالها عمل بطاقات اعراس ودعوات وتصايم جميلة جدا كأعلانات للمواقع والمنتجات عن طريق خطوط تقوم انت بابتكارها او تحميل خطوط مشابهة لها على نظام ويندوز.

    بخصوص الخطوط حاول مسح قدر ما تستطيع عليه من الخطوط من مجلدها الاصلي على البرنامج لكي تسمح لخطوط جديدة ان تحل محلها والتي سوف تجمل تصاميمك كثيرا ويوجد مواقع الكترونية مختصة بذلك تعرض عليكم ملفات الخطوط وسوف اضع لك الرابط الخاص بها.

    https://brushez.com/ar

    الموقع اعلاه يجتوي على فرش اشكال باترن خطوط اجنبية وعربية وخامات او كما يسميها المصممين باترن وانماط .

    والخطوط العربية تقسم الى خطوط بسيطة ديواني الاعلانات عربية فارسية عربية غربية خط حر كوفية مغربية مربعة مطورة خط النسخ الرقعة خطوط منفصلة خط الثلث وخطوط جديدة للتصميم.

    وعند الضغط على كل نوع مثلا الخطوط المربعة سوف تظهر لك خطوط اخرى ضمن هذا التصنيف ويمكنك تحميل ماتريد.

  2. يتصور اي مستخدم يقوم بتنصيب برنامج فوتوشوب حديثا وخصوصا لو كان مبتديء وعندما يبدأ مشواره الاول مع التصميم الاولي الذي يحتوي على خلفية بيضاء ويكتب اي كلمة عربية مثل (السلام عليكم) ويتفاجأ بسبب ظهورها بهذا الشكل.

    فوتوشوب اللغة العربية

    بالتالي نرى المستخدم يكره العمل على البرنامج لانه يظن ان السبب منه وهو لا يعم لغته ولهذا لا داعي لتنصيبه واستعماله.

    ولكن نحن نقول له انت مخطيء سوف نعلمك كيف تطوع البرنامج وتجعل يعمل معك كما تريد ويكتب لغتك بشكل صحيح ومترابط من اليمين الى اليسار ولكن يجب ان تركز معنا.

    هناك الكثير من عانى في تحميل ملفات البرنامج وكذلك التنصيب والتفعيل وبعد كل هذا التعب يقوم بالغاء التثبيت لان البرنامج لم يعطي ثماره ولكن معنا سوف يغير رأيه.

    اولا بعد فتح برنامج فوتوشوب اذهب الى الاعدادات او يمكنك الضغط على CTRL+K فتفتح لك الصفحة كما في الصورة التالية:

    اعدادات فوتوشوب اللغة العربية

    من القائمة على اليسار اختر TYPE ستفتح لك صفحة اختر من الخيار الذي يخص CHOOSE TEXT ENGINE OPTIONS اختر منها MIDDLE EASTERN AND SOUTH ASIAN واضغط على OK ثم اغلق برنامج فوتوشوب وافتحه لتجده يدعم اللغة العربية.

    هذه المشكلة ان قمت بحلها تكون قد وضعت الرجل اليمنى في بداية تطور مستواك بهذا البرنامج الكبير الخاص بالتصميم وتحرير الصور.

    لدي بعض النصائح للمبتدئين وهي انك عندما تفتح البرنامج في المرات الاولى تجد نفسك لا تفهم شيئا واول خطوة تفعلها هو مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب دورة فوتوشوب للمبتدئين وتتعلم كل شيء وتطبقه بيدك.

    بعدها تبدأ متابعة دروس فوتوشوب وتبدأ تسأل في محرك البحث عن اشياء تود فعلها في اللغتين العربية والانجليزية وخلال مدة زمنية ان خصصت للبرنامج ساعة يوميا سوف تتعلم العمل على البرنامج وتسلك طريق الاحتراف.

    افضل اجابة
  3. برنامج فوتوشوب احد منتجات شركة ادوبي الشهيرة يعاني العرب كثيرا من تمكين اللغة العربية في هذا البرنامج ومن لا يعرف كيفية جعل هذا البرنامج يدعم اللغات التي تكتب من اليمين الى البسار يعاني جدا في هذا المجال.

    هذا احد الاسباب الذي جعل الكثير من المستخدمين يبتعدون عن هذا البرنامج ويبحثون عن البديل الى درجة ان عدم دعم البرنامج للعربية جعله قليل الاستخدام في العالم العربي.

    كان ف السابق يستخدم برنامج يسمى كلك مساعد لكتابة اللغة العربية بخطوط جميلة لدى اغلب المصممين ولكن هذه الرغبة قلت مع ظهور الهواتف واصبح مستخدمي فوتوشوب قلة ليس فقط في العالم العربي وانما في كل بلدان العالم الا المتخصصين الذين يحتاجون هذا البرنامج من اجل كسب رزقهم.

    الجميل في البرنامج انه لا توجد اداة تخص تحرير الصور الا وتجدها حاظرة وان لم توجد فيمكن تحميلها وخصوصا الفرش والتأثيرات الجاهزة التي يمكن ان تستخرج عن طريقها اجمل التصاميم.

    بعض النسخ تدعم جميع اللغات وبعضها لا تدعم ابدا العربية وان اغلب المستخدمين والمحترفين في هذا البرنامج وخصوصا من العرب لم يصارحو المبتدئين حول كيفية اعداد البرنامج للبدء بشكل صحيح بل استمرو في ايهام الجميع ان البرنامج صعب ويحتاج الى من يمتلك قدرات عقلية كبيرة كما في قدراتهم وادعائاتهم لكي يحترف البرنامج.

    السبب في ذلك يريدون ابقاء قلة من المستخدمين المحترفين للبرنامج لكي يكون اللجوء اليهم وقت الحاجة للخدمات التي تبدأ مجانية وتتحول بعدها الى مدفوعة.

    برنامج فوتوشوب مطلوب تعلمه كثيرا ومن يمتلك حاسوب بمواصفات عالية يجب ان لا يخلو من هذا البرنامج الكبير وتعلمه بالتدريج وخصوصا هذه الفترة قلت الدروس مع اختفاء الكثير من المواقع ولكن يوتيوب ادى واجبه مع قليل من المحترفين الذين يحبون شرح البرنامج للوصول الى الاحترافية والمهنية في استخدامه.

    من ابرز المشكلات التي تواجه المبتدئين في فوتوشوب هي اللغة العربية والبداية الصحيحة ماخلا ذلك كله سهل ولكن من لا يستطيع البداية بشكل صحيح سوف يعاني كثيرا.

    من ضمن المعاناة التي اراها كثيرا لمن يثبت هذا البرنامج على حاسوبه هو دعم اللغة العربية ويمكن مشاهدة الطريقة الصحيحة لكي تجعل فوتوشوب يدعم العربية ولا يظهر حروف مقطعة من اليسار الى اليمين.

‫اضف اجابة