كيفية المحافظة على الموقع الالكتروني وضمان تقدمه

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الموقع الالكتروني بعد انشاءه وبدء العمل به يجب ان يتقدم الى الامام في كل فترة زمنية وهذا التقدم ناتج من المحافظة عليه … ما هي الاساليب الواجب اتباعها للحفاظ على الموقع الالكتروني ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2021-06-12T23:02:15+03:00 0 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-03T17:22:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك خطوات مهمة يجب ان نقوم بها لكي نحافظ على الموقع الالكتروني ونضمن تقدمه وهذه الخطوات تحتاج الى شخص ذو خبرة بسيطة ثم متوسطة واخيرا يجب ان تتحول الى احترافية لانك كمدير للموقع تحتاج الى تطوير ذاتك في مجال السيو والحفاظ على الموقع مع ضمان تقدمه .

    بالنسبة الى ضمان التقدم لا يمكن ان يتم ذلك الا عبر المحتوى فأن كتابة محتوى جيد بشكل يومي أو اسبوعي ولكن الفكرة أو المقال يجب ان يضيف الشيء الجديد وينتظره جمهور الموقع بفارغ الصبر . لو كان المقال يومي فلا انصح ان يكون عدد كلماته اقل من 600 بينما لو كان اسبوعي يفضل ان يزيد عن 3000 كلمة أو لا يقل منها.

    دعنا نتخيل كتابة مقال اسبوعي عدد كلماته هي 3000 على الاقل فتحتاج الى كتابة 500 كلمة على الاقل يوميا لحين الوصول الى هذا الرقم وبعد ذلك يتم نشره مع وجود الصور والتنسيق الجيد الذي يضيف شيء جديد مميز الى الموقع وتعتبره محركات البحث من الصفحات المميزة التي تعطيه الترتيب المتقدم على الاكثر.

    خطوات المحافظة على الموقع :

    1. اختيار قالب ثابت والحفاظ عل التصميم وان اضطررت الى التغيير فلا تصنع من هذه التغييرات جذرية لانها ستكون السبب في تدمير تصنيف صفحات موقعك .
    2. الانتباه الى كل المشاكل التي تظهر في ادوات مشرفي المواقع واغلبها اما تكون اخطاء برمجية أو متعلقة بسرعة التحميل ويجب حلها كلما وجدت هذه المشاكل او العوائق.
    3. التأكيد على ان خطة الاستضافة تستوعي عدد الزوار اليومي وكلما كان الخادم المستضيف يعطيك الموارد الزائدة عن الحاجة ادى ذلك الى الحفاظ على ديمومة الموقع .
    4. اختبار الاكواد الخاصة بالقالب التي قد تتضرر نتيجة الاضافات التي تقوم بتثبيتها سواء كان ذلك يدويا أو تلقائيا فيجب ان تزيل هذه الاضافات البرمجية التي تضر بالموقع .
    5. الحفاظ على وجود موقعك فعال على الانترنت وأي خادم أو استضافة تحدث فيها مشاكل يفضل ان تتركها وتحول الى شركة اخرى من اجل ضمان الحفاظ على موقعك اون لاين.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة