كيفية تجنب وقوعك ضحية التصيد الصوتي Vishing

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير من المستخدمين بسبب طيبة قلوبهم يقعون ضحايا نتيجة التصيد الصوتي Vishing واحيانا يخسر الضحية بعض البيانات المهمة التي يجب ان لا تخرج من ذاكرتك كونها ملفات مهمة تحتوي على بيانات مصرفية او خاصة.

ما هي الطريقة الصحيحة التي يمكن اتباعها من قبل اي شخص في حالة وقع ضحية نتيجة التصيد الصوتي ؟

تم الحل 1
ali 12 شهر 2020-12-04T12:08:17+03:00 1 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-05T11:13:51+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    جميع المؤسسات الحكومية من شرطة او جهات امنية اخرى تعمل على متابعة هذه الحالات وتحتاج الى معلومات كثيرة من اجل التوصل الى الجهات التي تمارس عمليات الاحتيال داخل البلاد كما ان قسم الاعلام التابع لهم يقوم بالتحذير من هذه العمليات لو شعروا انها كثرت في فترة معينة.

    في حال قمت بأرسال الاموال الى جهات معينة ولم تستطيع استرجاعها يكفي التبليغ لمراكز الشرطة القريب عليك وتخبرهم بكافة تفاصيل الاحتيال الذي تعرضت لك من اجل تسجيل قضية مفتوحة ضدهم على امل القبض عليهم في المستقبل او جعلها قضية رأي عام.

    فيما يخص الحسابات المصرفية وبطاقات الدفع المسبق فيكفي تبليغ الجهة التي اصدرتها لك من اجل ايقاف العمل بها وتجنبك خسارة كبيرة قد تتعرض لها ويمكن استرجاع الاموال فيما لو كان هناك طريقة شرعية يمكن ان تحصل منها على ما الاموال التي تم سحبها من الحساب المصرفي.

    من واجب كل من يمتلك موقع تقني او قناة على يوتيوب ان يحذر من هذه الظاهرة المنتشرة والتي تختفي ثم تظهر فجأة ودائما ما يتم استرجاع العمل بها مع مستثمرين جدد او زبائن داخل مصارف يتم عمل حسابات مصرفية لهم ويتم سرقة معلومات الاتصال الخاصة بهم من هذه الجهات والعملية يمكن ان تتم من خلال موظف معين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة