كيفية تحديد نوع الشخصية استنادا إلى نوع الرجيم المتبع

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل شخصية تختلف عن الاخرى من ناحية تحديد نوع الرجيم المناسب لها وقد يكون غير مناسب ولكن يتم اتباعه لأن النفس ترتاح إليه … كيف يمكن تحديد نوع الشخصية استنادا الى الرجيم المتبع ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-12T22:13:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    إن دراسة أي شخصية وتحديد نوغها مهم في جدول الرجيم المتبع. السبب في ذلك أن هناك شخصيات يختلف نشاطها استنادا الى نوعها وهذا سوف يساعد كثيرا على معرفة طريقة التخسيس المناسبة له. على سبيل المثال الشخصية الاجتماعية سوف تكون كثيرة الحركة والخروج بينما الشخصية الهادئة ستكون حركتها بطيئة. هذا يعني ان الشخص الاجتماعي سوف يحتاج الى كمية طعام اكثر استنادا الى نشاطه بينما تبدو بعض القسوة الغذائية لدى الشخصيات الهادئة. نفس الشخصية ربما يختلف جدول الرجيم إن كان الجنس رجل أم امراة وسوف نتعرف على الطرق في الأسئلة المختلفة داخل سؤال وجواب.

    رجيم الشخصية الاجتماعية

    صاحب هذه الشخصية بنميز بالانفتاح والتسامح والكرم وهو دائما على استعداد لقبول دعوة على الغداء في الخارج وبالنسبة لصاحب هذه الشخصية فإن الريجيم يعني الحرية وخاصة ألا يضغط على حياته الاجتماعية، ولا جدوى من فرض القيود الغذائية على صاحب هذه الشخصية إن بعض الضوابط فقط تكفي لخفض من 2: 3 كيلوجرامات من وزن صاحب هذه الشخصية شهريا وهذا هو الريجيم المناسب لتلك الشخصية وقيمته 1100 سعر حراري.

    الإفطار: 50 جرام خبز كامل + 20 جرام فراولة +10 جرامات زبد + كوب زبادي وثمرة فاكهة واحدة أو عصير فاكهة.

    الغداء: 120 جرام لحم أو 150 جرام سمك + 125 جرام بطاطس أو 100 جرام فطائر + أرز + بقول (30 جراما قبل الطهي) أو 50 جرام خبز کامل + خضر مطهية + ۱۰ جرامات زبد أو سلطة حسب الرغبة مع ملعقة زيت زيتون كبيرة.

    بعد الظهر: زبادي طبيعي أو بالفاكهة أو شريحة خبز بالجبن الأبيض دسم 20%.

    العشاء: 120 جرام لحم. خفیف (دجاج، لحم بتلو ، لحم بقري فيليه) أو بيضتان أو 100 جرام سمك أو 120 جرام سمك مدخن أو 50 جرام جبن + 75 جرام خبز أو 180 جرام بطاطس أو 100 جرام فطائر + أرز أو بقول (45 جراما قبل الطهي) + خضر نيئة + ملعقة زيت صغيرة.

    الحلو: تفاحة أو حبة كمثرى أو خوخة أو 250 جرام فراولة أو بطيخ أو 100 جرام من المانجو أو تين أو فاكهة محفوظة غير محلاة بالسكر.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة