كيفية تحسين أي موقع سؤال وجواب وتقوية صفحاته

السؤال

مواقع سؤال وجواب تزداد عدد الصفحات فيها بشكل كبير وتصل الى مئات الالاف ولا تكون جميعها مقبولة او ذات محتوى جيد … كيف يمكن تحسين مواقع سؤال وجواب وتحقيق ثقة محركات البحث فيها ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-08-05T22:03:36+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-06T14:10:30+03:00

    خطوات تحسين أي موقع سؤال وجواب وتقوية صفحاته :

    1- البيانات المنظمة لصفحات سؤال وجواب

    لا يمكن ان تكون الصفحة الني نكتب فيها السؤال والاجابة متخصصة في هذا المجال سؤال وجواب ما لم تنجح في اداة اختبار البيانات المنظمة التابعة الى موقع جوجل وبدون اخطاء من ناحية الكود البرمجي الذي ينبغي ان تتضمنه هذه الصفحات لكي تقبل منك كصفحات QAPages .

    2- كتابة الاجابات لمناسبة ذات المحتوى الجيد

    لا ينفعك كتابة اجابات منسوخة من مواقع اخرى لانها موجودة قبل ان تكتبها انت في المنصة التي تعمل فيها لهذا فانت سوف تقلل من تصنيف الموقع بل يجب ان تكون الاجابات وفقا الى معرفتك الشخصية او على الاقل تعريفك وتبسيطك الخاص وتكون شاملة وكافية لايصال المعلومة للسائل.

    3- نشر الاسئلة والاجوبة بشكل يومي

    المدونات التي تنشر فيها المقالات لا حاجة الى النشر اليومي فيها لان المقال الجيد يجب ان يتعدى 200 كلمة فعمل جدولة اسبوعية لمقالين او اكثر لو استطعت ذلك يعتبر شيء جيد ولكن الاسئلة والاجوبة لا تحتاج الى هذا المجهود بل هي اجابات قد لا تزيد عن 100 كلمة لكل منها.

    4- مراعاة قواعد وضوابط السيو الداخلي

    السيو الداخلي مهم جدا وخاصة الاسئلة المتعلقة والمشابهة مع محرك البحث الداخلي للبحث عن الاسئلة السابقة وهل تم الاجابة عنها بشكل مفنع ام لا وطبيعة التصميم مع شكل الرابط وترتيب رأس الموقع والذيل وطبيعة عرض الاسئلة المختلفة المجابة وغير المجابة مع تجاوبية الموقع للهواتف الذكية .

    5- سرعة تحميل صفحات الموقع

    هذه الجزئية مهمة جدا لان جوجل سوف يؤخر ظهور صفحاتك ان كانت بطيئة فالاولوية اليوم للموقع الاسرع حتى وان كانت المعلومة المكتوبة فيه أقل في المستوى او الجودة لذلك يجب ان يكون خيارك الاول هو سرعة تحميل الموقع والوصول الى مراتب متقدمة بهذه الجزئية.

    6- السماح للزوار بالتسجيل واستخدام الموقع بسهولة

    فتح تسجيل عضوية جديدة امر مهم جدا وافضل استخدام حساب جوجل للدخول المباشر الى المنصة أي تسجيل عضوية جديدة وادراجها ضمن قاعدة البيانات لأن هذا سوف لن يخؤ الزوار بل سوف يتم تحويلهم الى اعضاء مباشرة ويمكنهم المشاركة والسؤال وتلقي الاجابات.

    7- المزيد من الروابط الخارجية والمشاركة

    المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي سوف ينشر موقعك الى ابعد مستوى بينما الحصول على روابط خارجية سوف يزيد من سلطة النطاق والصفحات التي تحصل على الروابط وهذا يعني المزيد من ثقة محركات البحث والمزيد من الزوار الذين لم يسمعوا بموقعك من قبل.

    8- صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي

    كل موقع وليست فقط صفحات ومواقع الاسئلة والاجوبة يجب ان تمتلك صفحات رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي وأهم المواقع التي ينبغي الاهتمام بها هي فيسبوك , تويتر وانستقرام ويمكنك الحصول على روابط لمواقع كبرى اخرى يمكنك اختيارها حسب رغبتك.

    9- التصميم الجيد والجميل الذي يسمح للاعضاء بالتواجد

    التصميم الجيد المتجاوب مثل اختيار اللون وشكل ظهور الاسئلة والاقسام والقوائم سوف يجعل من التواجد داخل الموقع مريح جدا ويمكن المستخدمين من التواجد طويلا داخل المنصة والتفاعل بشكل كبير على عكس المنصات الاخرى التي اصبحت مهجورة بسبب تصميمها غير الجيد.

    10- اختيار المحتوى المراد السؤال عنه

    ليس بالضرورة ان تكون مواقع سؤال وجواب عامة بل يمكن ان تكون متخصصة ونرى الكثير من هذه المواقع مثل Stack Overflow الخاصة بالمطورين , الاسلام سؤال وجواب الخاص بالاجابة عن الاسئلة الدينية , ويب طب الخاص في المجال الصحي وهكذا يوجد المزيد من المواقع غير العامة والناجحة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة