كيفية تحسين اداء مدونة ووردبريس بدون اضافات

السؤال

الاضافات البرمجية ليست كل شيء لان وجودها احيانا يكون سلبي على الموقع فكلما زاد عددها زادت الاستعلامات على الخادم المستضيف وبالتالي قلت السرعة الخاصة بتحميل الصفحات.

كيف يمكن تحسين موقع يعمل على ووردبريس بعمل تحسينات معينة لا تحتاج الى اضافات ؟

تم الحل 6
ali 2020-11-07T10:09:23 1 إجابة 25 مشاهدات 8

إجابة ( 1 )

  1. ان اضافات cache هي الوحيدة التي تجعلك تشعر بفرق كبير في سرعة تحميل الصفحات لانها تقوم بعمل تخزين مؤقت لملفات واكواد تابعة للصفحات الرئيسية للموقع وان خزنها مرة واحدة في المتصفح سوف يجعلها لا تقوم بالتحميل كل مرة.

    اما من ناحية التحكم بالاكواد وتثليلها وتحسين جودة وحجم الصور بالاضافة الى استخدام قالب نظيف وفحص سرعة الموقع بأستمرار والتأكد من التجاوب للقالب مع جميع الاجهزة الصغيرة والكبيرة هي نصائح يمكن عملها من اجل الحصول عل فرق بسيط في سرعة التحميل.

    هناك أشياء يمكن القيام بها وذلك بتقليل الاضافات المثبتة على مدونة ووردبريس وبالتالي تقليل الاستعلامات على الخادم فيكون تحميل الموقع اسرع بجميع صفحاته ومن اشهر هذه الاضافات هي :

    1. اضافات المنشورات المتشابهة التي تسبب استعلامات عالية على الخادم وبالتالي يمكن الاستغناء عنها واستخدام قوائم جانبية تحتوي على مواضيع جديدة او الاكثر زيارة ويكفي ذلك.
    2. اضافات عمل معرض الصور التي يمكن الاستغناء عنها وعمل معرض من خلال خيارات ووردبريس ولا حاجة الى اضافة لفعل ذلك.
    3. البرمجيات الخاصة بالإحصائيات التي تعتبر عدو الموقع الاول ويمكن استخدامها في حالة كان الخادم لك وحدك وانت المتحكم به لان جميع موارده من حصتك وحدك.
    4. الروابط المكسورة يمكن الاستعانة بادوات مشرفي المواقع ولا حاجة الى وجود اضافة.
    5. الابتعاد عن القوالب الثقيلة وخصوصا التي تستخدم انشاء صفحة لكي تكون هي الرئيسية في الموقع ويتم تركيب طريقة عرض المنشورات فيها مثل جنة وشبيهاتها من القوالب الثقيلة جدا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )