كيفية تحسين الصور في المواقع الالكترونية للحصول على تحميل اسرع

السؤال

تحسين الصور احتل مكانة قوية داخل السيو ويجب ان يتم الاهتمام بها من اجل تقليل زمن التحميل المسمى  LCP الذي يعتبر الان اخطر ما يمكن ان يتعرض له أي موقع على الانترنت وعلى الاغلب تكون الصور واكواد جافا سكريبت هي المسببة له.

ان تجاوز  LCP اربعة ثواني فلا اظن ان الصفحة سوف تستطيع منافسة الصفحات التابعة للمواقع الاخرى حتى وان كان محتواها افضل … ما هي خطوات تحسين الصور ؟

 

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2020-12-28T17:02:00+03:00 0 إجابة 31 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T16:04:22+03:00

    خطوات تحسين الصور لموقعك الالكتروني وتقليل  LCP لصفحات الموقع هي :

    1- ضغط الصور وتغيير احجامها

    ويتم ذلك أما عبر برامج او اضافات مدفوعة تقوم بهذا العمل وحتى ادوات اونلاين على الانترنت يمكنها ان تقوم بعملية الضغط وتغيير حجم الصور بشرط الحفاظ على جودتها كاملة واشهر هذه الادوات هي ImageOptim بالاضافة الى اداة اخرى احترافية ومجانية وهي  Imagify .

    2- تحويل الصور الى صيغ وامتدادات اخرى

    هذه الصيغ والامتدادات التي تكون محببة لمحركات البحث هي كل من jpg , png و gif ولكن الأفضل هي jpg لانها تضمن لك ظهور الصورة بكامل الوانها وبحجم صغير نسبيا مقارنة بالامتدادات الاخرى المذكورة وتوجد الكثير من هذه الصيغ ولكن انصح بالتي ذكرتها لانها الاشهر.

    3- استخدم الصور بأحجام متجاوبة

    القصد في ذلك ان القالب المتجاوب المستخدم في موقعك يحتوي على Block وهو يعني حدود للمقال قد لا تكون بعرض الصفحة الكاملة وانما بحجم معين متجاوب ويجب ان تكون الصورة ظاهرة على عرض المسافة المحددة للمقال سواء على الهاتف أو الكمبيوتر وتظهر بنفس الكيفية في جميع الأجهزة.

    4- استثناء LCP من الصور ذات التحميل الكسول

    التحميل الكسول هو تأخير ظهور الصور لحين تحميل كافة مكونات الصفحة لكي تظهر الصفحة التي تحتوي على المقال للزائر ويمكن ان يقم بقرائتها لحين تحميل الصور فان لم تقم بالتحميل خلال مدة ثانيتين ونصف فهذا يعطي مؤشر سلبي ولكن ان تم استثنائها من LCP التي شرحنا عنها في السابق فيمكن ان تحصل على سرعة كبيرة ومؤشر عالي للسيو والسرعة.

    5- استخدام الصور الثابتة بدلا من المنزلقة Slider 

    عندما تقوم بنشر مجموعة من الصور فيفضل ان تكون الصور ثابتة ومنفردة بدلا من ان تكون منزلقة على شكل البوم يتم تقليبها كما في وسائل التواصل الاجتماعي لان هذا يعني وجود اكواد جافا سكريبت وCss لهذه الجزئية فتجعل تحميل الصفحة بطيء جدا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة