كيفية تحسين تحميل السكربتات الخارجية في ووردبريس ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السكربتات الخارجية هي ما يتم جلبه من مواقع اخرى ويتم ادراجه داخل مدونة ووردبريس مثل خدمة التعليقات التابعة الى فيسبوك وبعض التضمينات التي تعطي احصائيات ويمكن الاعجاب بالصفحات او المتابعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

اغلب هذه السكربتات الخارجية تكون فيها ملفات جافا سكريبت وتبدأ بالتحميل مع الصفحة … كيف يمكننا تحسين تحميلها ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-05-23T10:01:34+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-07T21:30:48+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    هذه الإجابة تم تعديله.

    السكربتات الخارجية هي الملفات التي تكون على الاغلب مكتوبة بلغة جافا سكربت تكون من ضمن صفحات ووردبريس لانها تعمل على حساب احصائيات معينة او اظهار اعلانات يمكن الربح منها بالاضافة الى خطوط جوجل وغيرها وان وجودها داخل صفحات الموقع يؤخر من تحميل الصفحات فيؤثر هذا سلبا على تقييم موقعك من قبل محركات البحث وبالاخص جوجل.

    ووردبريس تحسين تحميل السكربتات الخارجية

    خطوات تسريع تحميل الصفحات عبر تحسين تحميل السركبتات الخارجية في ووردبريس :

    1- استخدم استضافة سريعة

    الاستضافة السريعة وخصوصا السحابية منها تستخدم CDN ذاتي يمكنك اختياره في بعض الانواع منها وتوجد العديد من الاستضافات والتي تكون بالخصوص موجهة الى منصات ووردبريس بالتحديد من اجل تجاوز الاجور الاضافية للوحة التحكم Cpanel واضافاتها المكلفة كما ان ووردبريس قليلة الضغط على الخوادم التي تستضيفها.

    2- استخدام اضافات Cache

    هذه الاضافات تعمل تحميل مسبق للسكربتات الخارجية والداخلية وبالتالي سوف يكون تحميل الصفحات اسرع بكثير ويمكنان تقلل او تنهي اخطاء منصات فحص سرعة الموقع وتحصل على صفحات محملة بسرعة كبيرة جدا على الكمبيوتر والجوال فيكون الموقع مميز من حيث السرعة والاداء.

    3- استضافة خطوط جوجل او الخارجية ذاتيا

    ان ما يمكن استضافته من السكربتات الخارجية هي خطوط جوجل على سبيل المثال فبمجرد تحويل صيغتها يمكننا استضافتها على نفس الخادم الذي يحوي على ملفات مدونة ووردبريس وهذا يمكن ان يسبب سرعة اعلى لأن ما كان خارجيا اصبح اليوم مستضاف مع ملفات المدونة.

    4- تثبيت قالب سريع ومميز

    هناك الكثير من القوالب التي يظهر شكلها مميز جدا حتى بدون خطوط جوجل بالتالي ستقل السكربتات الخارجية التي تقوم بالتحميل مع ملفات الموقع وتزداد سرعة الصفحات وما يبقى خارجيا هو سكربت تحليلات جوجل والوحدات الاعلانية فقط التي يمكن السيطرة عليها عبر اضافة الكاش.

    5- تفعيل شبكة توصيل المحتوى CDN

    شبكة توصيل المحتوى في الاستضافات غير السحابية مطلوبة الى حد كبير وان استخدام CDN مدفوع من شركة مميزة سوف يسرع تحميل صفحات الموقع كثيرا ويسرع من تحميل السكربتات الخارجية كونه يعمل تحميل مسبق لها بدون حاجة الى التدخل واضافة هذه الاكواد الى شفرات الموقع البرمجية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة