كيفية تحسين Core Web Vitals لموقع يعمل على منصة ووردبريس

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Core Web Vitals اصبحت في الوقت الحالي من العوامل المهمة التي يعتمد عليها جوجل في تقييم المواقع وتقديمها في نتائج البحث او تأخيرها … ما هي الاضافات المهمة التي يمكنها تحسين Core Web Vitals لموقع يعمل على ووردبريس ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-29T23:52:42+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-23T22:50:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحسين حيوية الويب الاساسية في مدونات ووردبريس يحتاج الى الكثير من الادوات التي سوف تكون مناسبة جدا للوصول الى النتيجة التي نحتاج اليها وأشهر هذه الادوات هي :

    1- قالب مميز

    قبل كل شيء نحتاج الى قالب مميز جدا من حيث الشكل العام او التصميم بالاضافة الى الشفرة البرمجية النظيفة . كلما كان القالب خال من اكواد جافا سكربت او ان هذه الملفات قليلة سوف يكون أسرع . ليست السرعة فقط هي العامل المهم بل نحتاج الى تحسين شكل كتل القالب هذه . في النهاية نستطيع تحديد أي قالب ذو سمعة جيدة ويفضل ان يكون مدفوع.

    2- استضافة سريعة

    الاستضافة السريعة مهمة جدا لكي تحسن من ظهور الموقع . السرعة بالاضافة الى الديمومة او البقاء على الانترنت عامل مهم لأستمرار الموقع في العمل على الويب . زيادة على ذلك فان استخدام CDN او استضافة سحابية سيجعل من موقعك الافضل على الاطلاق من حيث السرعة مع القالب المميز المذكور اعلاه.

    3- اضافات الكاش

    اضافات الكاش المختلفة مثل WP Rocket أو W3 Total Cache وغيرها الكثير مهمة جدا في مدونات ووردبريس . عموما يجب ان لا تخلو مدونتك من اضافة من هذا النوع مهما كانت الجهة المصممة لها . لاسيما ان اختبار السرعة يحتاج ان تكون المدونة أسرع ما يمكن ما يجعل الموقع منافس شرس جدا في عالم الويب.

    4- اداة جوجل لفحص سرعة الموقع

    بما ان جوجل هو الاهم لصفحات الموقع الالكتروني . اذن نحتاج الى كسب ثقة محرك البحث هذا في المقام الاول. عادة يقوم جوجل بأظهار كل الاخطاء التي تظهر نتيجة فحص موقعك . لكي تقوم بتصحيح هذه الاخطاء تحتاج الى اضافات الكاش أو تحسين العمل على المدونة وضبط الاعدادات الخاصة بها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة